المحتوى الرئيسى

"تتراباك" تطبق نظام الاستدامة في 5 مشروعات بمصر لتوفير الطاقة والمياه

10/20 16:16

القاهرة- مباشر: قالت شركة تتراباك، الشركة الرائدة عالميا في حلول التعبئة والتغليف، إنها قامت بالعمل في مجال الاستدامة بمصر خلال 12 شهراً الماضية لتوفير استهلاك الطاقة والمياة في 5 مشروعات بقيمة 127 ألف دولار.

وأضافت الشركة في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن الاستدامة التي اقامتها مع العديد من المُصنعين في مصر ساهمت في توفير استهلاك المياه بمقدار حوالي 57 ألف دولار في خمسة مشاريع مختلفة، ترشيد في استهلاك الطاقة بمقدار حوالي 70 ألف دولار في أربعة مشاريع مختلفة، صلت بعض المشاريع إلى توفير يصل إلى 75 بالمائة من استهلاك البخار والمياه والكهرباء.

وذكرت الشركة أنها تستهدف  أن يكون هناك حل لإعادة التدوير لعبوات المشروبات المصنوعة من الكرتون بعد استهلاكها في مصر بحلول العام 2021، كما أن هناك  أربعة شركات منتجة في مصر وضعت رسالة "أرجع الشفاطة إلى العبوة" " “Push The Straw Back” على عبواتهم.

وأوضح أن الاستمرار في استخدام 100 بالمائة من الورق المقوى للمصنعين في مصر من مصادر معتمدة وخاضعة للرقابة من قبل مجلس الاشراف على الغابات "FSC™"

ومن جانبه قال مارسيلو بيفا، رئيس قطاع الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تتراباك العالمية، " حددنا الشركاء المحتملين في مجال إعادة التدوير وهم عدد من مصانع الورق في مصر ومن المُقرر إجراء التجارب الصناعية باستخدام مواد تعبئة تتراباك في الربع الرابع من العام 2020. ويُعتبر هذا معلماً هاماً في رحلتنا لتحقيق الاستدامة في مصر."

وذكر أن تتضمن بعض الإنجازات على المستوى العالمي التالي:

الاستمرار في ضمان سلامة الغذاء ومساعدة العملاء للحفاظ على توفير إمدادات الطعام بدون انقطاع خلال أزمة كوفيد-19 حول العالم.

العمل جنباً إلى جنب مع العملاء حول العالم لتوفير الطعام للملايين من الأطفال عبر برامج التغذية في المدارس، مع زيادة أمدادات اللبن من صغار المزارعين من خلال برنامج مراكز الألبان  Dairy Hubs.

أصبحنا أول شركة في مجال أعمالنا تحصل على شهادة Bonsucro Chain of Custody لاستخدام البوليمرات النباتية لضمان التتبع الكامل لها في كافة المراحل منذ زراعتها وحتى الانتاج.

للعام الرابع على التوالي، أدرج اسم شركتنا في القائمة "A"  لمشروع الكشف عن الكربون "CDP" وتم تصنيفنا في الفئة A  لمجهوداتنا في مجال التغيرات المناخية وحماية الغابات.

الوزراء المصري يُتابع تطورات أعمال الصندوق السيادي

السيسي يشهد اليوم حفل خرج الدفعات الجديدة من الكليات والمعاهد العسكرية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل