المحتوى الرئيسى

5 فوائد للشاي الأخضر وكيف يمكن أن تساعد الذاكرة والبشرة والعظام

10/20 13:00

الشاي الأخضر مصنوع من تبخير أوراق نبات الكاميليا الصينية وقليها وتجفيفها. وهو واحد من أشهر المشروبات التي يتم استهلاكها في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين.

وفي الواقع، يُعتقد أن للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية لمن يشربه بانتظام. وفيما يلي خمس فوائد محتملة له وكيفية دمجه في نظامك الغذائي:

أنواع الشاي المفيدة في موسم البرد

وتحتوي أوراق الشاي على الفلورايد، الذي قد يبطئ من هشاشة العظام، بالإضافة إلى المركبات المفيدة مثل الفلافونويد و فيتويستروغنز، وفقا للباحثين. ومركبات الفلافونويد والأستروجين النباتي هي مواد كيميائية نباتية يمكنها تقوية تكوين العظام ومنع انهيار أنسجة العظام.

لشرب الشاي الأخضر أو استخدامه موضعيا، فوائد عديدة للبشرة، حيث يحتوي على مغذيات دقيقة تسمى epigallocatechin gallate أو كما تعرف بـEGCG، والتي قد تكون مسؤولة عن خصائص الشاي الأخضر لإصلاح الجلد.

وتظهر بعض الأبحاث أن EGCG يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على منع أضرار أشعة الشمس. كما أنه يعزز ترطيب البشرة والاحتفاظ بالرطوبة ويمنع تكون التجاعيد.

وثبت أيضا أن الشاي الأخضر له خصائص مضادة للشيخوخة. وحلل دراسة صغيرة عام 2005 آثار استخدام المكملات الغذائية عن طريق الفم وتطبيق الشاي الأخضر موضعيا على الجلد المتقدم في السن لمدة 8 أسابيع، ووجد الباحثون أن الجمع بين استخدام الشاي الأخضر موضعيا وشفويا في المشاركين أدى إلى تحسن في مرونة الجلد.

ويساعد مركب الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر، على تهدئة الجلد الملتهب عند استخدامه موضعيا.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل