المحتوى الرئيسى

طوارئ في البحيرة استعدادا لموجة الطقس السيء.. والمحافظة تناشد المواطنين توخي الحذر - قناة صدى البلد

10/19 23:36

– إلغاء كافة الأجازات وإستمرار جميع المختصين بمواقعهم خلال تلك الفترة .

– تجهيز كافة المعدات اللازمة لمواجهة تلك الظروف الطارئة بالتنسيق مع كافة الجهات المختصة وبالمشاركة المجتمعية مع كافة الشركات لمواجهة تلك الظروف ومتابعة جاهزية كافة المعدات .

– المتابعة المستمرة لأعمال تطهير صفايات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .

– مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسیب الترع والمصارف .

– تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي .

– مراجعة المباني الآيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة .

– مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال الرياح والأمطار .

– مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظأ على الأرواح والممتلكات .

– مراجعة إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر الغير آمنة وتلافي مواطن الحوادث والتشديد على ضرورة إنارتها تنسيقاً مع مديرية الطرق والهيئة العامة للطرق والكباري وشركة كهرباء البحيرة .

– التأكد من سلامة وصلاحية مولدات الكهرباء بمحطات الصرف الزراعي والصرف الصحي والمستشفيات العامة .

– التنبية على المواطنين من خلال المساجد والكنائس والصفحات الرسمية ومواقع التواصل الإجتماعي لأهمية توخي الحيطة والحذر أثناء تلك الفترة .

– التأكيد على كافة المدارس بعدم تواجد التلاميذ خارج أسوار المدارس أثناء اليوم الدراسي ودخولهم الفصول فور وصولهم والتنسيق مع الوحدات المحلية لرفع أي تراكمات للمياة داخل أسوار المدارس والشوارع المؤدية إليها وكذا أعلى أسطح المدارس والمباني الملحقة .

– فصل التيار الكهربائى عن المدارس والمباني الملحقة أثناء اليوم الدراسي خلال الأمطار الغزيرة .

– التأكيد على المتابعة المستمرة للطرق ومطالع ومنازل الكباري وفتح الطرق وكذا المتابعة المستمرة للمواقع الرسمية للأرصاد الجوية على مدار الساعة وتوعوية للمواطنين للإبتعاد عن مواطن الخطورة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل