المحتوى الرئيسى

انطلاق أول رحلة جوية لشركة الاتحاد الإماراتية في مطار بن غوريون

10/19 21:09

كتب الجوار برس

19 أكتوبر 2020 8:11 م

التعليقات

انطلاق أول رحلة جوية لشركة الاتحاد الإماراتية في مطار بن غوريون

انطلاق أول رحلة جوية لشركة الاتحاد الإماراتية في مطار بن غوريون

استقبل مطار بن غوريون صباح الاثنين، الرحلة الجوية التجارية الأولى، من الإمارات العربية المتحدة إلى إسرائيل، وذلك وفقاً لاتفاقية السلام الموقعة بين البلدين.

جاءت هذه الرحلة بعد يوم من اتفاق الدولتين، على تمكين عدد 28 رحلة أسبوعية مباشرة، وذلك عقب الاتفاقية الموقعة الشهر الماضي، فقد هبطت رحلة "الاتحاد للطيران رقم 9607" في مطار بن غوريون، في تمام الساعة السابعة صباحا، والتي من المقرر عودتها في تمام الساعة العاشرة صباحا، ولم يكشف بعد عن هوية المسافرين على متن الرحلة، وعلى الرغم من توقيع الاتفاقية لم يتم إتاحة تذاكر سفر بين تل أبيب، وأبو ظبي لعامة الناس بعد.

وقد تم رفع العلمين الإسرائيلي والإماراتي، فور وصول الطائرة على أرض المطار، ولم تكن تلك المرة الأولى الذي يستقبل فيها مطار بن غوريون، طائرات تابعة لشركة الاتحاد، فقد قامت طائرتان شحن في وقت سابق من هذا العام، تابعتان للشركة ذاتها إلى توصيل مساعدات للفلسطينيين، لمواجهة جانحة كورونا.

وذلك عن طريق رحلتين مباشرتين من الإمارات إلى إسرائيل، وقبل اتفاق البلدين على تطبيق العلاقات الدبلوماسية بينهما، كما قامت أيضاً رحلة تابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية، أقلت دبلوماسيين برفقة صحافيين من تل أبيب إلى أبو ظبي، وذلك في شهر أغسطس الماضي.

وجاء ضمن اتفاقية الطيران، التي وقع عليها رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء، في مطار بن غوريون، إتاحة 10 رحلات شحن أسبوعية، في حين أن الرحلات التجارية بين مطار الإمارات، ومطار رامون، القريب من إيلات ستكون غير محدودة.

أشار مسؤول إسرائيلي في الأسبوع الماضي، أنه سيتم تأجيل الرحلات الجوية المباشرة حتى شهر يناير المقبل، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد، وعلى الجانب الآخر، أشارت تقارير إعلامية، إلى أن الرحلات الجوية من المتوقع أن تبدأ في غضون الأسابيع المقبلة، وعلى الرغم من ذلك، لم تتضح على الفور تفسير التناقض في التقارير.

أطلقت شركة الاتحاد موقعاً إلكترونياً باللغة العبرية الأسبوع الماضي، وذلك على أمل كبير في ازدهار السياحة والتجارة، ويحتوي الموقع عند دخوله رسالة "أهلا وسهلا من أبو ظبي ברוכה הבאים מאבו דאבי"، مع ظهور أقسام حول بروتوكولات السلامة والخدمات الأخرى، التي تقدمها الشركة باللغة العبرية أيضا.

في الشهر الماضي، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "ישראייר يسرائير" إنها ستعرض رحلات جوية من مطار بن غوريون إلى أبو ظبي، ووفقا للتقارير المعلنة إن شركة "إل عال" التي تعتبر الناقل الوطني لإسرائيل، أنها تستعرض أيضاً رحلات جوية علي هذا المسار.

وقد أصدرت السلطات المحلية في أبو ظبي، تعليمات لجميع الفنادق بإعداد خيارات طعام"כשר حلال"، وذلك قبل التدفق المتوقع للسياح من إسرائيل.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل