المحتوى الرئيسى

على نهج صن داونز.. موسيماني يضع للقلعة الحمراء خطة "الكشافة"

10/19 20:16

اتفق الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مع رئيس النادي محمود الخطيب على تكنيك جديد في إبرام صفقات الفريق أسوة بما كان يفعله في جنوب إفريقيا.

ويرغب موسيماني في الاستعانة ببعض الكشافين في أمريكا الاتينية والأماكن في إفريقيا لجلب ملفات لاعبين مميزين بأقل الأسعار مثلما كان يفعل في صن داونز.

ونجح موسيماني في صناعة النجوم بعدما كانو اسماء مغمورة مثلما فعل مع جاستين سيرينو لاعب فريق صن داونز الحالي الذي جلبه من نادي بوليفار البوليفي بمبلغ متواضع وبعد موسم من انتقاله لصن داونز وصل سعره إلى ما يقارب من المليون ونصف دولار عندما أراد الأهلي شراءه خلال فترة الأنتقالات الصيفية الحالية.

وسوف يقوم موسيماني خلال الفترة القادمة بعد نهاية بطولة دوري أبطال إفريقيا بالتواصل مع عدد من الكشافين لمحاولة إيجاد لاعبين مميزين خلال الفترة القادمة في بعض المراكز التي تعاني من قصور شديد في الفريق.

وكان قد حقق الأهلي،فوزًا غاليًا خارج الديار، على حساب نادي الوداد المغربي، بهدفين دون رد، في المباراة التي اقيمت على ستاد محمد الخامس، في كازابلانكا، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليقدم قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

من جانبه كشف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن كهربا قريب من المشاركة في تدريبات الفريق، إذ يسير برنامج تأهيل اللاعب على أكمل وجه، واقترب الإعلان عن جاهزيته للتواجد في الحسابات الفنية، لمباراة الوداد المغربي المقرر لها الجمعة المقبل، في إياب نصف نهائي إفريقيا.

وقال عبدالحفيظ خلال تصريحات نقلها الموقع الرسمي للنادي، أن اللاعب يسير بشكل جيد جدا في تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص به، وبات قريبا للغاية من العودة للتدريبات الجماعية.

وأشار عبدالحفيظ أن قرار مشاركة كهربا من عدمه، في يد بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، والذي سيحدده بعد تماثل اللاعب للشفاء بشكل كامل، قبل مباراة الوداد يوم الجمعة المقبلة.

يذكر أن الأهلي قد تمكن من تحقيق نتيجة كبيرة بالفوز على الوداد بهدفين نظيفين، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، ويسعى لحسم التأهل في مباراة العودة في القاهرة، من أجل مواصلة مشوار الفريق لتحقيق اللقب التاسعة من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

جماهير الكرة المصرية على موعد مع نهائي تاريخي بين الأهلي والزمالك، بعدما أصبح الفريقين على أعتاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أقرب من أي وقت مضى، خاصة مع فوز الأهلي على الوداد البيضاوي بهدفين نظيفين، على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، وهو نفس الملعب الذي شهد تفوق الزمالك على الرجاء بهدف مقابل لاشيء.

مباراتي العودة ستقام في استاد القاهرة الدولي، إذ سيلعب الأهلي مع الوداد يوم الجمعة، فيما سيخوض يوم السبت الزمالك مباراته مع الرجاء بنفس الملعب، ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في القاهرة إذا ما كانت بين طرفين مصريين، أو بين فريق مغربي وفريق مصري.

بلال

من جانبه صرح الدكتور محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، بأن الاتحاد المصري على استعداد للتقدم بطلب لاتحاد الإفريقي ليكي تشهد المباراة النهائية في حالة تأهل الأهلي والزمالك، حضورًا جماهيريًا، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

وقال سلطان، أن حضور الجماهير لنهائي دوري أبطال أفريقيا، يعد مطلبًا جماهيريًا كما أن كلا الناديين يطلب حضور جماهيريه لتلك المباراة، المقرر إقامتها يوم السادس من نوفمبر المقبل.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يمنع حضور الجماهير في مباريات دوري أبطال أفريقيا، والكونفيدرالية، تنفيذا لبروتوكول التعامل مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وسيتطلب حضور الجماهير في نهائي دوري الأبطال موافقة الاتحاد الإفريقي، بالإضافة إلى الجهات الصحية والأمنية في مصر.

أعلن نادي الرجاء المغربي عن تطورات إصابة اللاعب سفيان رحيمي، لاعب الفريق، الذي أصيب في مباراة الأمس أمام الزمالك ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الأبيض المصري بهدف نظيف.

وتعرض سفيان رحيمي، لإصابة على مستوى الأنف، إذ أصيب بكسر مزدوج في الأنف، بعد تدخل مع محمود حمدي الونش لاعب الزمالك، في كرة مشتركة.

وقال بيان نادي الرجاء عبر الصفحة الرسمية للنادي على الفيسبوك، أن اللاعب خضع لعملية جراحية في إحدى مصحات الدار البيضاء، وتكللت العملية بالنجاح، كما أن اللاعب سيعود للمشاركة في تدريبات الفريق يوم الأربعاء المقبل.

ومن المقرر أن يكون سفيان رحيمي أحد الأوراق المتاحة أمام المدير الفني جمال السلامي في مباراة الإياب أمام الزمالك بالقاهرة، يوم السبت المقبل.

يرى مسؤولو نادي الرجاء البيضاوي المغربي، أن الفريق كان يستحق الفوز في مباراة الذهاب أمام الزمالك، والتي أقيمت على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، رغم تفوق الزمالك بهدف نظيف سجله أشرف بن شرقي.

وصرح سعيد وهبي، المتحدث الرسمي لنادي الرجاء المغربي، لجريدة المنتخب المغربية، أن الفريق البيضاوي تعرض لظلم تحكيمي كبير، إذ حرم حكم المباراة الرجاء من عدة ركلات جزاء.

وقال وهبي، أن إدارة النادي تستعد بالتعاون مع متخصصين لإعداد شكوى رسمية ضد حكم المباراة، لتقديمها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تتضمن كافة الحالات التحكيمية المثيرة للجدل في المباراة.

وأشار وهبي إلى أن فريقه كان يستحق الفوز في تلك المواجهة، إذ قد الفريق أداءًا كبيرًا على المستوى الجماعي، على الرغم من صعوبة جميع مباريات دور نصف النهائي.

ووعد وهبي جماهير الرجاء، بأن الفريق سيتوجه إلى القاهرة من أجل الفوز على الزمالك، والثأر من خسارة مباراة الذهاب، إذ يطمح الفريق في التأهل من قلب القاهرة.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك بنتيجة هدف نظيف، فيما ستقام مباراة العودة على ملعب استاد القاهرة، يوم السبت المقبل.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل