المحتوى الرئيسى

دوري أبطال أوروبا.. لامبارد يستعد لإشبيلية بروح بايرن ميونيخ

10/19 19:10

قرر فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي الإنجليزي، استلهام تجربة بايرن ميونيخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا في فريقه، قبل بدء مشواره بدور المجموعات في المسابقة (الثلاثاء). 

ويستهل تشيلسي مبارياته في الجولة الأولى لمجموعات دوري أبطال أوروبا باستضافة إشبيلية الإسباني بطل الدوري الأوروبي على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن.

وقبل يوم من المواجهة المرتقبة، دعا لامبارد لاعبيه الشباب إلى الاستفادة من تجربة بايرن ميونيخ في سعيهم للتطور من جميع الجوانب، موضحا في مؤتمر صحفي: "إنها فرصة رائعة للتعلم لأنك تلعب أمام أفضل الفرق، مثلما واجهنا البايرن الموسم الماضي وهو أفضل فريق في العالم".

وسحق الفريق البافاري منافسه الإنجليزي 7-1 في مجموع مباراتي دور الـ16 بالبطولة الموسم الماضي، قبل أن يستمر في طريقه لحصد اللقب للمرة السادسة في تاريخه، كما تفوق على إشبيلية بنتيجة 2-1 في مباراة السوبر الأوروبي.

وعن مواجهة تشيلسي للبايرن قال لامبارد: "كان الفريق شابا الموسم الماضي وعمل كثيرا للتحسن، وكانت المباراة فرصة كبيرة للاعبين الشبان في التشكيلة للوقوف على المستوى الذي يحتاجون لبلوغه، وقد عشت نفس التجربة حين كنت لاعبا صغيرا".

من مواجهة تشيلسي أمام بايرن ميونيخ الموسم الماضي

وواصل "من ضمن اللاعبين الموجودين في تشيلسي حاليا يملك البعض خبرة أكثر من الآخرين في دوري الأبطال الآن".

وعزز تشيلسي تشكيلته بلاعبين يملكون الخبرة في دوري الأبطال بوصول تياجو سيلفا وكاي هافيرتز وتيمو فيرنر وحكيم زياش، لكن تشكيلة لامبارد عانت بعد فترة إعداد قصيرة للموسم الجديد وفقدت تركيزها مرة أخرى السبت الماضي ليعدل ساوثهامبتون تأخره إلى تعادل 3-3 في ستامفورد بريدج.

وأضاف لامبارد "تحدثت كثيرا في السابق عن أهمية التركيز والانضباط، والوضع في دوري الأبطال أكثر أهمية بسبب مستوى المنافسة في البطولة، وهذا ما أؤكد عليه للاعبين كثيرا قبل المباراة أمام منافس في حجم إشبيلية".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل