المحتوى الرئيسى

حسن النحلة: لم أعد نقيبا للمرشدين السياحيين | المصري اليوم

10/19 17:59

أعلن حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، رفض طعون النقابة اليوم، ضد تشكيل لجنة لتسيير الأعمال وحل مجلس النقابة، وذلك بالمحكمة الإدارية العليا.

أزمة في نقابة «المرشدين السياحيين».. و«تسيير الأعمال» تعلق العمل حتى السبت

نقيب المرشدين السياحيين يبحث مع «التضامن» حل أزمة صرف الدعم للأعضاء المستبعدين

التضامن: الاستعلام عن «مستفيدي منحة المرشدين السياحيين» من خلال موقع الوزارة

وقال النحلة في تصريحات، الاثنين، إنه لم يعد نقيبًا للمرشدين السياحيين بعد حكم المحكمة، مضيفًا: «لكني سأبقى صديقا وداعما لكل الشرفاء للأبد وسنحدثكم لاحقا على كافة التفاصيل بالمستندات للعلم فقط».

وكانت قد تصاعدت أزمة نقابة المرشدين السياحيين عقب سيطرة لجنة تسيير الأعمال على مقر النقابة بصحبة قوة أمنية ومحضر تنفيذا للأحكام القضائية وقرارات وزارة السياحة «رقم 95، ورقم 366، ورقم 478».

وعقب تلك الواقعة، أكد حسن النحلة، نقيب المرشدين السياحيين، في فيديو عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه فوجئ عصر الثلاثاء، خلال تواجده بمقر النقابة، بحضور أعضاء لجنة تسيير الأعمال غير الدستورية، على حد وصفه، بصحبة مُحضر وقوة أمنية، وعدد من المرشدين السياحيين، لطلب تمكين اللجنة من أعمال النقابة، مشيرا إلى أنه لا يوجد حكم نهائي بتمكين اللجنة.

ولفت إلى أن الحكم الصادر تضمن وقف قرار الدعوة للانتخابات، وإحالة الشق الموضوعي لمجلس الدولة، لورود الرأي القانوني في إلغاء قرار الدعوة للانتخابات من عدمه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل