المحتوى الرئيسى

الغرف التجارية المصرية والمصرف المتحد يوقعان بروتوكول تعاون مشتركاً

10/19 17:42

القاهرة - مباشر: وقع الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والمصرف المتحد، بروتوكول تعاون مشترك، في إطار المشاركة الفعالة بين القطاعات الاقتصادية للدولة وأجهزتها المختلفة والمؤسسات المالية بقيادة البنك المركزي المصري لتعظيم مؤشرات النمو الاقتصادي وفقا لرؤية وخطط الدولة المصرية 2030.

وأوضح اتحاد الغرف التجارية، في بيان صادر اليوم الاثنين، أنه بموجب البروتوكول يقوم المصرف المتحد بتقديم حزمة من الحلول المصرفية وآليات التمويل المتخصصة لأعضاء الغرف التجارية والبالغ عددهم 5,5 مليون منتسب، من خلال 65 فرع منتشرين بجميع انحاء الجمهورية.

وأضاف الاتحاد، أنه سيتم تقديم مجموعة الخدمات البنكية الاليكترونية التي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع كالإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحافظ الرقمية.

وأشار إلى أن بروتوكول التعاون المشترك بين الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية والمصرف المتحد ينص على أن يقوم المصرف المتحد بتقديم حزمة من الاستشارات الفنية البنكية للشركات من أعضاء الاتحاد وخاصة الشركات الناشئة ورواد الاعمال لضمان التحسن المستمر من أدائهم المالي.

كما يقوم المصرف المتحد من خلال حلوله المبتكرة بتقديم خدمة إدارة السيولة النقدية لأعضاء الغرف التجارية سواء شركات أو أفراد والتي تمكن أعضاء الغرف من إدارة السيولة النقدية المتوفره لديهم عبر الخدمات البنكية الرقمية بصورة مثلي لتعظيم أرباحهم.

من جانبه، قال إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن البروتوكول يضع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر على خريطة المؤسسات التمويلية سواء البنكية أو الاقتصادية خاصة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والشركات الناشئة وريادة الأعمال.

وأكد أن مصر تتمتع بمميزات تؤهلها لجذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

الصحة الروسية: نطور دواءً يوقف تكاثر فيروس كورونا

أرباح فيصل الإسلامي تتراجع 36% خلال 9 أشهر

بحوث مباشر تداول تحدد شركات مقيدة ببورصة مصر قد تستفيد من زيادة صادراتها

الركود يسيطر على سوق الذهب في مصر رغم تراجع الأسعار

مصر تسجل 126 إصابة جديدة بكورونا و11 حالة وفاة.. الجمعة

ياسمين خميس رئيساً لمجلس إدارة النساجون الشرقيون

طلعت مصطفى تدرس تطوير 5 آلاف فدان في مدينة حدائق العاصمة

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل