المحتوى الرئيسى

الجمعة.. مفاجآت بغدادي بيج باند على المسرح الصغير في دار الأوبرا

10/19 16:58

أعد فريق بغدادى بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدي بغدادي مجموعة من المفاجآت لجمهور حفله بدار الأوبرا، والذي يقام في الثامنة مساء الجمعة المقبل على المسرح الصغير.

وقال "بغدادي"، إن الحفل يتضمن عزف عدد من أعمال الجاز العالمية، والتي يقدمها الفريق لاول مرة، ومنها "بنت من إينانيما، والأفضل هذه الليلة الحب"، فضلًا عن مشاركة عارضين كوبيين يقدمان تابلوهات راقصة تتناغم مع بعض الأعمال الغنائية التي يتضمنها البرنامج.

وأضاف أن الفريق يتيح كعادته الفرصة للمواهب الواعدة، حيث يشارك عازف الترومبيت الشاب علي مجدي بالغناء إلى جانب موهبة أخرى يتم الإعلان عنها خلال الحفل.

وأشار إلى أن البرنامج يتضمن مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز، ومختارات من ألحان الموسيقى العربية التي أعيد صياغتها في قالب موسيقى الجاز منها برازيل، ومزاج جيد، وموجة، وإبريل في باريس، وكرنفال لوس ريوس، ومامبو جامبو، وشئ صغير مجنون يدعي الحب، ونيويورك نيويورك، ورقصة القمر، وحلق بى إلى القمر، وغني غني، وأهل المحبة.

وتخرج ‪ الفنان مجدي بغدادي في كونسرفتوار القاهرة عام 1982 وحصل على دبلوم العزف على آلة الترومبيت بدرجة امتياز، ودرجة الدكتوراة من المدرسة العليا للموسيقى والإنتاج الفني بألمانيا ومنذ عام 1990 يعمل أستاذا لهذه الآلة بكونسرفتوار القاهرة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل