المحتوى الرئيسى

بعد إصابته.. أبرز 5 مرشحين لسد ثغرة فان ديك في ليفربول

10/19 13:17

جاءت إصابة الهولندي فيرجل فان ديك، مدافع ليفربول الإنجليزي، بقطع في الرباط الصليبي للركبة، لتمثل ضربة موجعة للألماني يورجن كلوب، مدرب الريدز.

فان ديك تعرض للإصابة خلال تعادل ليفربول مع إيفرتون بنتيجة 2-2، السبت، في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تدخل قوي من قبل جوردان بيكفورد، حارس "التوفيز".

وأعلن نادي ليفربول عبر موقعه الرسمي تعرض المدافع الهولندي لإصابة في الرباط الصليبي، على أن يخضع لعملية جراحية قبل العودة إلى الملاعب.

وأكدت تقارير صحفية أن الإصابة ستعني غياب فان ديك عن ليفربول لفترة تتراوح من 7 إلى 8 أشهر، ما يعني غيابه حتى نهاية الموسم.

وفي ظل هذه الظروف فإن ليفربول سيتحتم عليه أن يحدد من سيخلف مدافعه الأول في الأشهر المقبلة، ومن يمكنه أن يضمه لخلافته خلال الميركاتو الشتوي المقبل.

ارتبط اسم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي الإيطالي، بالانتقال إلى الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار السنوات الماضية، لكن بقي مانشستر سيتي وتشيلسي هما الأقرب لضمه.

وجود فان ديك كان يمنح ليفربول أفضلية على الأندية الأخرى، ولا يجعله متسرعاً في إبرام تعاقدات من العيار الثقيل، لكن إصابته قد تدفعه للتفكير في ضمه.

كاليدو كوليبالي

كوليبالي، 30 عاماً، لديه خبرة كبيرة مع نابولي، وتبلغ قيمته التسويقية 65 مليون يورو، وينتهي عقده في صيف 2023، مما يعني أن فريق الجنوب الإيطالي بإمكانه طلب مبلغ كبير لبيعه.

الاسم الثاني المرشح للانتقال إلى ليفربول هو الفرنسي دايوت أوباميكانو، لاعب لايبزيج الألماني، الذي خاض 3 لقاءات دولية مع منتخب بلاده، وسجل معه الشهر الماضي هدفه الدولي الأول ضد كرواتيا في الفوز 4-2 بدوري الأمم الأوروبية.

أوباميكانو كان أحد الأعمدة الرئيسية في تأهل لايبزيج لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وتجاوز أتلتيكو مدريد في ربع النهائي وقبله توتنهام هوتسبير في ثمن النهائي.

دايوت أوباميكانو

عقد أوباميكانو ينتهي أيضا في صيف 2023، وتبلغ قيمته التسويقية نحو 60 مليون يورو.

يعتبر المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار من أبرز اللاعبين الذي ارتبط اسمهم بالرحيل عن إنتر ميلان على مدار الأشهر الماضية.

سكرينيار من أهم مدافعي كتيبة المدرب أنطونيو كونتي، وهو لاعب في الخامسة والعشرين من عمره، وخاض 33 لقاءا دوليا.

ميلان سكرينيار

القيمة التسويقية للاعب السلوفاكي تبلغ 50 مليون يورو، وينتهي عقده مع إنتر ميلان في 2023.

يعتبر المدافع الفرنسي هو الصفقة الأغلى في تاريخ نادي بايرن ميونيخ الألماني، الذي ضمه من أتلتيكو مدريد الإسباني مقابل 80 مليون يورو في صيف 2019.

هرنانديز من العناصر الرئيسية في دفاعي بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا، وله 20 لقاء دوليا.

لوكاس هرنانديز

القيمة السوقية للاعب تبلغ 45 مليون يورو، وينتهي عقده مع عملاق بافاريا في صيف 2024.

ارتبط اسم الصاعد باو توريس، مدافع فياريال الإسباني، بالدوري الإنجليزي الممتاز من قبل، ولكن عبر بوابتي أرسنال ومانشستر يونايتد.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل