المحتوى الرئيسى

بن شرقي يجن جنون الصحافة المغربية بعد دخوله التاريخ مع الزمالك

10/19 12:43

تغنت الصحافة المغربية، بأشرف بن شرقي، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد المستوى المميز الذي ظهر به خلال مباراة فريق الأخيرة أمام الرجاء البيضاوي.

ونجح الزمالك في تحقيق فوزًا غاليًا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي بهدف دون رد سجله أشرف بن شرقي، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسطلت الصحافة المغربية الضوء على تألق بن شرقي اللافت للنظر خلال المباراة وقيادة فريقه للفوز في المباراة والاقتراب من التأهل للمباراة النهائية للبطولة.

صحيفة “المنتخب” المغربية الشهيرة نشرت فيديو لأشرف بنشرقي وعنونت: “شاهد بنشرقي كيف خطف الأضواء خارج ملعب محمد الخامس أمام أنظار لاعبي الرجاء”.

وظهر في الفيديو وجود بعض الأفراد خارج مركب محمد الخامس، حرصوا على التقاط الصور مع أشرف بن شرقي باعتباره نجم كبير في الكرة المغربية.

أما موقع “سبورتle360” المغربي فنشر تقرير عن دخول بن شرقي التاريخ بهدفه في شباك الرجاء البيضاوي.

وقال الموقع الشهير إن أشرف بن شرقي داخل تاريخ الزمالك حيث نجح في تجاوز رقم اللاعب البوركيني عبد الله سيسيه لاعب الفارس الأبيض السابق ليصل إلى الهدف رقم 8 إفريقيا مع الزمالك.

وأضافت أن بن شرقي أصبح أكثر اللاعبين الأجانب تسجيلًا للأهداف في المسابقات الإفريقية لنادي الزمالك.

وغاب عن تلك المباراة العديد من نجوم الزمالك، الذين كان لهم دورا أساسيًا في تشكيل الفريق خلال الفترة الماضية، ومن بينهم محمود علاء قلب الدفاع، وأحد أبرز هدافي الفريق، وفرجاني ساسي العنصر الرئيسي في تشكيلة الزمالك بجوار طارق حامد، بالإضافة إلى حازم إمام الظهير الأيمن الأساسي، كما غاب قائدي الزمالك محمد عبدالشافي، وشيكابالا.

فرجاني ساسي

من جانبه صرح أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الزمالك أن الجهاز الفني يتابع حالة وتطورات إصابة لاعبي الفريق بشكل عام، ولكن فيما يتعلق بإصابة فرجاني ساسي، فإذا ثبتت سلبية المسحة الطبية الخاصة له سيكون موعد مع المشاركة في مباراة الإياب.

وعن حازم إمام، قال المشرف العام على الكرة بالزمالك، أن الظهير الأيمن كان جاهزا للمشاركة في المباراة، ولكن رأى الجهاز الفني عدم الدفع به منذ بداية المباراة حتى لا تتفاقم الإصابة، وأشار أمير مرتضى، إلى أن حازم إمام كان له دور محوري في تجهيز أحمد عيد الظهير الأيمن الشاب، في تجهيزه للقاء.

أما عن حالة محمود علاء، ومدى جاهزية مشاركته في لقاء الإياب، أكد مرتضى أن مدافع الزمالك بات جاهزا للمشاركة في لقاء العودة أمام الرجاء في إياب نصف النهائي، ولكن في حالة عدم الجاهزية التامة فلا قلق على الزمالك في وجود كلا من محمد عبدالغني ومحمود الونش.

وشارك الزمالك في مباراة الذهاب بتشكيل يضم عددًا من اللاعبين غير الأساسيين لتعويض إصابات الفريق، إذ جاء التشكيل كالتالي: محمد أبوجبل في حراسة المرمى، محمود الونش، محمد عبدالغني في قلب الدفاع، وعبدالله جمعة ظهير أيسر، وأحمد عيد ظهير أيمن، وفي وسط الملعب طارق حامد، وإسلام جابر، وأحمد سيد زيزو، وفي الهجوم أشرف بن شرقي، ويوسف أوباما، ورأس حربة مصطفى محمد.

يذكر أن مباراة العودة بين الزمالك والرجاء ستقام على ملعب استاد القاهرة، يوم السبت المقبل.

بن شرقي

انتهى مباراة الذهاب بين فريقي الرجاء المغربي ونظيره الزمالك، بتقدم الأبيض بهدف، في المباراة المقامة بينهما، على ملعب “محمد الخامس”، بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وظهرالزمالك متماسكًا وتمكن من استقبال ضغط أصحاب الأرض، في الدقائق الأولى بشكل جيد، حتى تمكن من مباغتة الفريق المغربي، بهدف في الدقيقة 18، سجلة أشرف بن شرقي برأسية رائعة، حولها للشباك بعد عرضية من زيزو.

وجاء الدولي المغربي ليهز شباك الرجاء ويحقق رقم قياسي مميز، ليصل لهدفه التاسع بقميص الزمالك في مختلف البطولات إفريقيًّا، ليصبح الأجنبي الأكثر تسجيلًا للأهداف بقميص أبناء ميت عقبة

أشرف بنشرقي النجم المخضرم في صفوف الأبيض، افتتح أهداف الزمالك في الموسم الحالي من دوري أبطال إفريقيا، هز شباك ديكاداها مرتين، ثم نال من شباك بريميرو دي أوجوستو مرتين

قبل أن يواصل تألقه ويضرب شباك زيسكو، وأحرز في الترجي في دوري الأبطال، وأبدع في السوبر الإفريقي بهدفين في شباك الأخير، ليصل بن شرقي لرقم مميز يصعب تحقيقه ويحتل الهدافين الأجانب مع الأبيض في موسمه الأول مع الزمالك برصيد 9 هداف قارية، ليصبح أفضل هداف أجنبي في التاريخ الإفريقي للنادي.

كما أن بن شرقي هو اللاعب الأجنبي الوحيد الذي حقق هذا الرقم في موسمه الأول مع الأبيض وهو رقم تاريخي أخر يضاف للنجم الدولي المغربي مع القلعة البيضاء.

ويأتي البوركيني عبد الله سيسيه في المركز الثاني برصيد 8 أهداف في بطولات إفريقيا، يليهما ستانلي أوهاووتشي (5) ثم النجم الغاني السابق إيمانويل كوارشي (4) وإسماعيل كوليبالي (3)

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل