المحتوى الرئيسى

التصويت المبكر.. سلاح ترامب وبايدن للفوز في المعركة المرتقبة | شئون دولية | جريدة الطريق

10/19 11:26

يحارب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن الفوز في معركة الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك في ظل الاتجاه إلى التصويت المبكر.

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤيديه في ولاية نيفادا التي خسرها بفارق ضئيل في انتخابات 2016 بالتصويت مبكرا، فيما حث منافسه الديمقراطي جو بايدن سكان نورث كارولاينا على الذهاب للتصويت اليوم، وذلك مع اقتراب المناظرة الرئاسية الأخيرة المقرر عقدها الخميس المقبل.

وأشار العديد من مسؤولي الانتخابات الأمريكية في جامعة فلوريدا إلى أن قرابة الـ 27.9 مليون أمريكي أدلوا بالفعل بأصواتهم من خلال البريد أو بطريقة مباشرة قبل الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في 3 نوفمبر المقبل، وفقا لما ورد على "indian express".

اقرأ أيضا: من العزل.. ترامب يدعو الأمريكيين للتصويت في الانتخابات

وقال الموقع البريطاني: إن "السبب وراء الإقبال القياسي على التصويت المبكر هو المخاوف من تبعات التجمعات الكبيرة على مراكز الاقتراع يوم الانتخابات وما يمكن أن يحدث في ظل انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد الذي أصاب 8.1 مليون أمريكي وأودى بحياة أكثر من 218 ألفا".

وذكر ترامب في تجمع انتخابي بكارسون سيتي في نيفادا، مع بدء التصويت المبكر فيها السبت الماضي: "التصويت المبكر جار حاليا، لذا اخرجوا وأدلوا بأصواتكم".

من جانبه طالب مرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن الناخبين في نورث كارولاينا بالإدلاء بأصواتهم في أقرب وقت، موجها هجوما عنيفا ضد ترامب كونه قال خلال عطلة نهاية الأسبوع إن الولايات المتحدة تجاوزت مرحلة الخطر، في حين أن فيروس كورونا لا يزال قائما، والإصابات والوفيات ترتفع بشكل ملحوظ، مؤكدا: "الأمور تزداد سوءا ولا يزال هو يكذب علينا فيما يتعلق بوضع الوباء".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل