المحتوى الرئيسى

"شايف نفسك فين بعد 5 سنين".. أشهر 5 أسئلة للمديرين والمعنى الحقيقي

10/19 03:50

أسئلة وجمل كثيرة يرددها المدير في العمل، ربما لا يعلم الموظف المعنى الحقيقي منها أي ما المقصود وراء طرحها، ويحاول معرفة ذلك بالتفكير واستعادة المواقف والأداء العمل لاكتشاف الأمر.

مصطفى خليفة استشاري تطوير الأعمال قد أشهر 5 أسئلة يرددها المدير، حتى يتخذ الموظف حذره ويعرف ما المقصود الحقيقي منها كما يلي:

من أشهر الأسئلة وخاصة في مقابلات العمل، وهنا ربما يكون لها تفسيران الأول أن يكون الموظف يؤدي مهامه بشكل ممتاز فأراد المدير أن يعلم منه ما هدفه أو ماذا يريد في المستقبل حتى يساعده في السلم الوظيفي.

والثاني أن الموظف يؤدي مهامه بطريقة سيئة للغاية فأراد المدير طرح السؤال عليه حتى يخبره بطريقة غير مباشرة أن بهذا الشكل لن يصل لما يريده.

هذا السؤال أيضا لها تفسيرين الأول أن يكون مجرد سؤال طبيعي من أجل الاطمئنان أو لأن المدير يرى في تصرفات الموظف بعض الأمور السيئة أو أنه غير متعاون لذلك يريد معرفة السبب الحقيقي لذلك، ولماذا لا يحب العمل.

احذر تماما من هذه الجملة ولها أكثر من معنى على حسب شخصية المدير، فهناك من يسعى دائما للكمال ومن الصعب أن يعجبه أي شيء وفي تلك الحالة ستكون الجميلة جيدة، لأنه معناها أن عملك مقبول بالنسبة له، أو مدير يكون طلباته طبيعية هنا يحب التوقع أنه سيحتاج منك تعديلات على مهامك والمقصود من الجملة أن عملك غير كافي.

حينها يريد المدير أن يعطي الموظف مساحة بشكل أكبر لاتخاذ القرار والاعتماد عليه، وفي حال أنه قال ذلك في موضوع مر عليه فترة طويلة المقصود حينها أن الشخص متأخر في اتخاذ القرار ويريد منه الانتهاء من هذا الموضوع.

غالبا هذا السؤال يطرحه المدير على الموظف عندما يقول بطلب منه شيء أو يقترح موضوع معين أو يتساءل عن أمر، حينها لابد أن تعلم الظروف المحيطة بالموضوع أو ظروف المدير نفسه الشخصية هل تتحمل الحديث معه حاليا أم لا، ويفضل قبل الكلام معه طرح سؤال عليه بهل الوقت مناسب للحديث أو تقديم طلب.

انفجرت قنبلة ضخمة، تعود إلى الحرب العالمية الثانية، بعد اكتشافها في إحدى القنوات المائية في بولندا.

«مجرد وهم»، هكذا يصف أحمد محمد عبدالغنى، استشارى بالمركز القومى للسموم، العلاج بسم النحل، حيث لا تستمر فاعليته كثيراً

يعاني بعض مستخدمي الإنترنت، من نسيان كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بهم، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طريقة لتذكره، لذلك نقدم لكم في التقرير التالي، خطوات استعادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل