المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تبتكر دولفين آليا يحاكي حركة الحيوانات الحقيقية (فيديو)

10/19 03:07

ابتكرت شركة أمريكية، دولفين آلي مطابق تماما للدلافين الحقيقية، بهدف إدخاله في عمليات التمثيل وإنتاج الأفلام الكرتونية، بحسب "سبوتنيك" الروسي.

ونجحت الشركة الأمريكية للرسوم المتحركة، في صنع دولفين آلي يحاكي تقريبا الدلافين الحية، من حيث الحركة والسباحة وإصدار الأصوات والتفاعل مع البشر.

ويزن الدولفين الآلي حوالي 550 رطلا تقريبا، مع جلد مصنوع من السيلكون الطبي المعالج وبطارية قوية جدا تسمح له بالسباحة لمدة 10 ساعات متواصلة.

ويتطلع الفريق المصنع لهذا الدولفين الروبوتي إلى أن تقفز هذه الحيوانات البحرية الروبوتية يومًا ما عبر الأطواق، وتؤدي الألعاب البهلوانية في حدائق الملاهي، بدلا من الحيوانات الحقيقية، لكن المشكلة الحقيقية تتمثل في التكلفة الكبيرة لصناعة هذه الحيوانات البحرية والتي تتراوح تكلفتها بين 3 إلى 5 مليون دولار، وفقا لصحيفة "ديلي ميل".

Commercial Life-Like Robotic Dolphin to Overhaul Marine Captivity Industry #EmptyTheTanks

https://t.co/GNEnTo6H1f @Jools_Orca @h0t_p0ppy @PeterEgan6 pic.twitter.com/bE5U5myEpc

وأشارت الصحيفة إلى، أن ابتكارًا مذهلاً كهذا من شأنه أن يطلق سراح حوالي 3 آلاف دولفين أسير في مختلف حدائق المياه حول العالم، ويساعد في إنعاش الحياة الطبيعية.

وفي سبتمبر الماضي، استقبل ميناء هونج كونج، زائرًا غاب لسنوات وهو الدولفين الأبيض، والذي عاد لموطنه الأصلي فى جزيرة لانتاو بسبب فيروس كورونا المستجد، حيث كان فى استقباله وسائل الإعلام وعلماء البحار، حسبما ورد في تقرير عرضته قناة "الغد" الإخبارية.

وتضمن التقرير، تصريحات  ليندسي بورتر، عالمة البحار، والتي قالت إن المياه صارت أكثر هدوءًا فعادت الدلافين إلى طبيعتها الاجتماعية، وبأعداد أكبر بسبب الهدوء عقب إجراءات الاحترازية لفيروس كورونا.

انفجرت قنبلة ضخمة، تعود إلى الحرب العالمية الثانية، بعد اكتشافها في إحدى القنوات المائية في بولندا.

«مجرد وهم»، هكذا يصف أحمد محمد عبدالغنى، استشارى بالمركز القومى للسموم، العلاج بسم النحل، حيث لا تستمر فاعليته كثيراً

يعاني بعض مستخدمي الإنترنت، من نسيان كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بهم، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طريقة لتذكره، لذلك نقدم لكم في التقرير التالي، خطوات استعادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل