المحتوى الرئيسى

صور | تفاصيل افتتاح ملتقى «أولادنا».. أنوشكا وبلاك تيما نجوم الحفل

10/19 03:44

افتتحت- مساء الأحد 18 أكتوبر- بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، فعاليات الدورة الرابعة لملتقى "أولادنا" الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة، برئاسة سهير عبد القادر، وسط إجراءات احترازية شديدة، والحرص على ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، تحت رعاية عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

قدمت الحفل الفنانة رانيا فريد شوقي، بحضور كل من الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتور خالد العناني وزير السياحة، السفيرة نبيلة مكرم  وزيرة الهجرة و شئون المصريين بالخارج، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني على أوتار عود الفنان غسان اليوسف والفنانة دينا عبد الحميد، بمصاحبة اثنان من أعضاء مؤسسة أولادنا وهما  بلال على السمسمية و مريم النجدي علي الكمان. 

ثم عرض فيديو للدول التي كانت تستعد للمشاركة في الدورة الحالية قبل تأجيلها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، ثم تحويل هذه الدورة إلى دورة محلية فقط بدون المشاركات الدولية خوفا من العدوى.

ثم رحبت سهير عبد القادر بضيوف الحفل وبالوزراء الذين خضروا الحفل، وللدول التي منعتها ظروف "كورونا" من المشاركة، ثم قدمت مطربة المؤسسة هديل ماجد أغنية تحية للبنان.

وتفاعل الجمهور مع فرقة بلاك تيما، اللذين قدموا أغنية "بحور ألوان"، كلمات ضياء عبد الرحمن عطالله، ألحان أمير صلاح الدين، توزيع شريف الوسيمي، تسجيل وميكساج صوت بيشوي مجدي، بالمشاركة مع مجموعة من أعضاء أولادنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بعد ذلك قدم عدد من فنانين المؤسسة استعراض من ألوان التراث الشعبي الأصيل بعنوان "سماح النوبة" تدريب الفنانة الاستعراضية مها توفيق. 

وشاركت في الحفل أيضا عازفة الإيقاع سارة بططي، مع مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم بلال عطية علي السمسمية، ولمبادا على الأورج.

تم تلاها مقطوعة موسيقية من أغنية ألف ليلة وليلة قدمتها آية إبراهيم، وعزف مينا اشرف علي البيانو الأرضي موسيقي "بيلا تشاو"، تلاها فقرة شعرية من تأليف الشاعر عبد الله حسن وشاركه في الإلقاء بلال عطية من ذوي الاحتياجات الخاصة.   

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل