المحتوى الرئيسى

شاهد.. ليفربول يحتفي بمحمد صلاح بعد إنجاز الـ 100 هدف

10/19 02:11

استعرض نادي ليفربول الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر، الأهداف التي سجلها النجم محمد صلاح بقميص الفريق في مختلف المسابقات.

وكان صلاح قد تمكن من تسجيل هدف في مباراة الأمس أمام فريق إيفرتون، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وواصل نجمنا الدولي المصري محمد صلاح، تحطيم الأرقام القياسية، وكتابة اسمه بأحرف من ذهب في صفحات تاريخ كرة القدم الإنجليزية بشكل عام، وتاريخ قلعة أنفيلد رود بشكل خاص.

حيث أصبح “مومو” ثالث أسرع لاعب في تاريخ الريدز وصولا لـ100 هدف مع ليفربول عبر التاريخ، وذلك من خلال هدفه الأخير في ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، وأصبح صلاح اللاعب السابع عشر الذي يحقق المئوية في تاريخ ليفربول.

ونجح المصري بذلك في الوصول إلى هدفه رقم 100 مع ليفربول في مختلف البطولات، منذ انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من روما في صيف 2017، من ضمنها 79 هدفًا في الدوري الإنجليزي فقط.

ونشر الحساب الرسمي لـ ليفربول، عبر “تويتر” صورة توضح الأندية التي اهتزت شباكها بأهداف محمد صلاح، وعدد تلك الأهداف، وذلك في المسابقات المختلفة.

دائم الحضور في كل المواعيد، الملك المصري لا يتوقف عن التسجيل أيًا كان الخصم..

استمتعوا بالـ 100 هدف التي سجلها @MoSalah مع الريدز! ⚽️pic.twitter.com/3gaSWZHib7

— نادي ليفربول (@LFC_Arabic) October 18, 2020

أهداف محمد صلاح مع ليفربول أمام مختلف الأندية

ريد ستار بلغارد، 3 أهداف.

Everton star Jordan Pickford compared to Roy Keane after injuring Virgil van Dijk in draw | Football | Sport | Express.co.uk

وكشفت صحيفة ” ميرور ” الإنجليزية أن الاتحاد الإنجليزي قد يصدر عقوبة تتعلق بإيقاف حارس إيفرتون، وذلك بعد استلام تقرير حكم المباراة، وإذا ثبتت أن بيكفورد قد تدخل بعنف على لاعب ليفربول، وأنه يستحق العقوبة.

وذكرت الصحيفة أن عقوبة، بيكفورد قد تصل إلى الإيقاف لمدة 3 مباريات، في حالة أن رأى مسؤولو الاتحاد الإنجليزي، أن حارس إيفرتون يستحق عقوبة على تدخله على فان دايك.

يذكر أن تلك المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جوديسون بارك معقل إيفرتون، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، إذ سجل لليفربول محمد صلاح وساديو مانيه، ولصالح إيفرتون سجل كلا من كيلفيرت لوين ومايكل كين.

أكد أسطورة نادي ليفربول، جرايم سونيس، أن المسئولين في نادي مانشستر يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، سوف يسعون بشتى الطرق للحصول على محمد صلاح نجم ليفربول حتى يمتلكون ثلاثي هجومي قوي مثل الذي يمتلكه توتنهام أو الريدز.

وأوضح سونيس في تصريحات لصحيفة “ذا تايمز” البريطانية، : توتنهام فريقًا مميزًا على مدار السنوات الأخيرة، وائما ما يعتلي المراكز المتقدمة في الدوري الإنجليزي، لكن حدث انهيار في الموسم الماضي واحتلوا المركز السادس”.

وأصبح توتنهام يمتلك ثلاثي هجومي بقوة ضاربه كبير للغاية تحت قيادة المدير الفني الحالي، جوزيه مورينيو، ومكون من هاري كين، سون هيونج مين وجاريث بيل، بينما يتواجد في ليفربول كل من محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

وواصل: بعد انضمام بيل واكتمال خط هجوم السبيرز بشكل قوي، أرى أن هناك فرصة أمام توتنهام للعودة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل”.

واردف في تصريحاته: “لا أقصد أنهم سينافسون على اللقب ولكن يمكنهم حصد النقاط من فرق مثل ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي”.

وأضاف: “السبب في ذلك ليس بيل وحده، لكن بسبب تواجده ضمن ثلاثي هجومي قوي بجانب كين وسون”.

وتابع: الثلاثي الذي يمتلكه توتنهام الأن يستحق أن يكون بجانب محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو في ليفربول، وكذلك هجوم فرق مثل برشلونة وريال مدريد”.

وأختتم: أتوقع أن مسئولي اليونايتد سيبيعون أرواحهم للحصول على مثل هذه القوة الهجومية الفعالة ، وأن يتواجد ضمن صفوفهم لاعبون بجودة صلاح وبيل وساديو ماني.

شارك الفرعون المصري محمد صلاح، لاعب وهداف ليفربول في تعادل فريقه مع جاره اللدود إيفرتون في ديربي الميرسيسايد بهدفين لكل فريق ضمن منافسات الجولة الخامسة من البريميرليج والتي أقيمت على ملعب الجوديسون بارك معقل التوفيز.

وبدأ ليفربول المباراة بتشكيل مكون من:

بدأت المباراة بضغط كبير من ليفربول وسيطروا على الكرة مبكرًا، وظهر الفرعون المصري محمد صلاح في المشهد، وبالفعل نجح ليفربول في تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الثانية.

الهجمة بدأت عن طريق الفرعون المصري محمد صلاح والذي مرركرة إلى ماني لكن لم يستطع السيطرة عليها لتذهب إلى الظهير الأيسر أندي روبرتسون ليمر من مدافع إيفرتون بشكل مميز ويمرر كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليقابلها ماني بتصويبة صاروخية تسكن الشباك ليتقدم الريدز بالهدف الأول.

عقب الهدف وحتى الـ10 الدقائق الأولى كانت الأفضلية واضحة لليفربول حيث سيطروا على الكرة، ونجحوا في إيقاف مفتايح لعب أصحاب الأرض.

وتلقى ليفربول صدمة قوية للغاية، بإصابة المدافع فيرجيل فان دايك بعد تعرضه للإصابة بسبب تدخل قوي من بيكفورد حارس إيفرتون، ليدخل بدلًا منه جو جوميز.

الدقيقة 11 وبعد خروج فان دايك، بدأ يظهر إيفرتون في الصورة، عن طريق مهاجمه كيلفيرت لوين والذي لعب كرة رأسية مستغلًا عرضية من الجهة اليسرى، لكنها مرت أعلى العارضة.

الدقيقة 16 عاد كيلفرت لوين مرة آخرى لتهديد مرمى ليفربول وهذه المرة بتصويبة قوية بيسراه من خارج منطققة الجزاء لكن تصدى لها بثبات حارس الريدز أدريان.

الدقيقة 18 شهدت محاولة جديدة من نفس اللاعب حيث صوب كرة قوية في الزاوية الضيقة لأدريان لكنه تصدى لها بنجاح ليحول الكرة إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 19 نجح المدافع كين في تسجيل هدف التعديل من ركلة ركنية نفذها الكولومبي خاميس رودريجز ليقابلها كين برأسية رائعة في المرمى.

وفي الدقيقة 21 كاد الفرعون المصري محمد صلاح تسجيل الهدف الثاني للريدز، حيث تسلم كرة على حدود منطقة الجزاء ليصوبها لكن كانت سهل ليتصدى لها بيكفورد.

الدقيقة 24 احتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء، ليصوبها الظهير الأيمن أرنولد بقوة لن تصدى لها حارس أصحاب الأرض ببراعة ويحولها إلى ركنية.

وكاد الوافد الجديد تياجو ألكانتارا مضاعفة النتيجة لليفربول بعد تصويبة قوية في الدقيقة 32 من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم بقليل.

بعدها بدقيقة واحدة كاد ماني يسجل هدف التقدم لليفربول مستغلًا تمريرة رائعة من روبرتسون ليصوبها لكنها تمر بجوار القائم الأيسر بقليل.

وفي الربع ساعة الأخيرة استحوذ ليفربول على الكرة وذغط بقوة على إيفرتون لكن دون خطورة حقيقة لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

بدأ الشو الثاني بقوة من ليفربول وكاد هندرسون يسجل الهدف الثاني لفريق حيث صوب كرة صاروخية في الدقيقة الثانية من زمن الشوط الثاني لكنها علت العارضة بقليل.

الدقيقة 60 كاد ريتشارلسون في تسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض مستغلًا عرضية رائعة من الجانب الأيمن ليصوبها برأسه لكن القائم الأيمن ينقذ ليفربول من لقي هدف محقق.

الدقيقة 64 كاد رودريجز يسجل الهدف الثاني من تصويبة قوية لكن تصدى لها أدريان ببراعة ويحرم أصحاب الأرض من هدف التقدم.

وفي الدقيقة 72 نجح نجمنا المصري محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني للريدز بتصويبة قوية للغاية من داخل منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليسرى.

الدقيقة 80 نجح المتألق كالفيرت لوين من تسجيل هدف التعادل مستغلًا عرضية رائعة من الجهة اليسرى ليحولها برأسه في شباك أدريان.

وفي الدقيقة 87 تعرض البرازيلي ريتشارلسون للطر بعد تدخل عنيف على الإسباني تياجو ألكانتارا ليكمل فريقه المباراة بـ10 لاعبين.

وفي الدقائق الأخيرة ضغط ليفربول بقوة من أجل تسجيل هدف الفوز وبالفعل نجح لاعب الوسط هندرسون من تسجيل هدف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتصويبة بيسراه من داخل منطقة الجزاء فشل بيكفورد في التعامل معها.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل