المحتوى الرئيسى

فيديو مؤثر.. بدر بانون صفقة الأهلي الجديدة يبكي بعد السقوط أمام الزمالك

10/19 02:11

تملك الحزن الشديد على قائد ونجم دفاع فريق الرجاء المغربي، بدر بانون، بعد السقوط في فخ الهزيمة بهدف نظيف على ملعب مركب محمد الخامس أمام الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ونشر الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” مقطع فيديو للنجم المغربي بدر بانون عقب انتهاء اللقاء.

وظهر بدر بانون في الفيديو وهو يقبل العارضة ويبكي وسط تصفيق من الحضور على مستواه الراقي خلال اللقاء.

وكان ظهور المدافع الدولي المغربي بدر بانون، قائد دفاعات فريق الرجاء، محط أنظار الإدارة الفنية وجمهور النادي الأهلي، لاسيما وأن هذه الصفقة يتبقى فقط الإعلان الرسمي عنها وفقًا لتأكيدات التقارير الصحفية في مصر والمغرب خلال الفترة الأخيرة.

بدر بانون ظهر بشكل ممتاز للغاية خلال مباراة الزمالك، على الرغم من عدم تقديم فريقه ككل مباراة رائعة.

ومن أبرز الملاحظات على مستوى بدر بانون، أنه يعد سلاح بناء هجمات الرجاء، بجانب الاعتماد عليه بشكل واضح في الكرات الهوائية هجوميا ودفاعيا، كما أنه مسدد جيد للركلات الحرة القريبة من المرمى.

مما يجعله مدافع بمواصفات وقدرات هجومية كبيرة، تشبه نجمنا المصري محمود علاء، مدافع نادي الزمالك الذي غاب عن هذه المباراة بداعي الإصابة.

مما يجعله خيارا أكثر من ممتاز لكتيبة بيتسو موسيماني في الأهلي الذي يرغب في تقديم كرة قدم ممتعة والاستحواذ دومًا.

الحساب الرسي لـ”الكاف” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أعلن رسميًا عن أفضل لاعب في مباراة الأهلي والوداد.

ونشر الحساب الرسمي للكاف تغريده على “تويتر” قائلًا: “رسميًا. جائزة توتال لأفضل لاعب في مباراة ذهاب نصف النهائي بين الوداد والأهلي تذهب إلى محمد الشناوي!”.

ونجح محمد الشناوي من التصدي لركلة جزاء، ساهمت في خروج المارد الأحمر من المباراة بشباك نظيف ليقترب من التأهل للمباراة النهائية.

قبل المباراة كانت هناك حالة هلع من جماهير القلعة الحمراء بسبب ضعف خط الدفاع في ظل وجود الثنائي ياسر إبراهيم وأيمن أشرف، فكل المؤشرات كانت تؤكد أن الأهلي سيعاني خاصة أن الفريق المغربي لديه خط هجوم قوي.

لكن رغم ضعف قلب دفاع المارد الأحمر خلال المباراة إلا أن بيستو موسيماني المدير الفني للفريق، نجح في سد هذه الثغرة بنجاح.

المدير الفني الجنوب إفريقي، خلال مباراة الوداد ومن قبلها مباراة بيراميدز في الدوري، جعل المارد الأحمر يتحرك كوحدة واحدة، بالإضافة إلى إلزامه بتواجد لاعب وسط دفاعي ثابت أمام قلبي الدفاع لإفساد هجمات الخصوم قبل وصولها إلى الدفاع وإحداث أي مشكلة.

موسيماني لم يكتف بذلك بل أعطى تعليمات واضحة وصريحة للجناحين بضرورة الارتداد والمساندة الدفاعية لظهيري الجنب وتخفيف العبء عليهما وإغلاق المساحات على الفريق المغربي.

ارتداد جناحي الأهلي ومساندتهما الدفاعية أعطت فرصة كبيرة للظهيرين  أن يتمركزا بشكل جيد في الحالة الدفاعية ومساندة قلبي الدفاع وتقليل الأخطاء وهو ما ظهر خلال المباراة.

أيضًا محمد مجدي “أفشة” رغم أن دوره كان صانع لعب إلا أن دوره كان كبير في تخيف الحمل على دفاع فريقه فارتداده ومساندته الدفاعية وتحوله كلاعب وسط ثالث منحت عمرو السولية الفرصة ليكون لاعب وسط مدافع ثاني بجانب أليو ديانج ومن بعده حمدي فتحي ليقل الضغط بشكل كبير على مدافعي المارد الأحمر.

في النهاية فلسفة موسيماني وإغلاق عمق وطرفي الملعب جعل الضغط يقل على دفاعات المارد الأحمر ليظهر الثنائي بشكل مميز ويلقوا إشادة الجميع.

بهذا الأداء ونفس المستى يصبح المارد الأحمر مرشح بقوة للحصول على اللقب التاسع في تاريخه بفضل فلسفة بيتسو موسيماني التي طبقها أمام الوداد.

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل