المحتوى الرئيسى

المعزول: جماهير الزمالك هم ‏الأبطال.. و50 ألف جنيه مكافأة للاعبين

10/19 00:46

علق رئيس نادي الزمالك المعزول، على ‏فوز فريق الكرة بالنادي على حساب الرجاء البيضاوي المغربي، بذهاب ‏نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنتيجة هدف دون رد.‏

وقال المعزول في تصريحات عبر قناة الزمالك: "جماهير النادي هم ‏الأبطال الحقيقيين لمساندتهم ودعمهم الدائم للنادي".‏

وواصل: "الزمالك يمتلك جهازا فنيا محترما بقيادة باتشيكو ومساعديه ‏وأشكر اللاعبين على روحهم البطولية".‏

وأكمل: "أتمنى أن يكون نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلي".

وأتم: "تم رصد مبلغ 50 ألف جنيه لكل لاعبي الزمالك بعد الفوز على الرجاء، ولو فاز الفريق أيضًا في الإياب سيتم حصول اللاعبين على 50 ألف جنيه أخرى".

ونجح الفريق الأول لنادي الزمالك، في وضع قدم في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، عقب تحقيق الفوز على الرجاء المغربي بهدف نظيف، خلال المباراة التي أقيمت بينهما منذ قليل في ذهاب نصف النهائي على ملعب محمد الخامس.

سجل هدف الزمالك والمباراة الوحيد، اللاعب المغربي أشرف بن شرقي مهاجم الزمالك بتسديدة رأسية قوية، بعد تعامله المميز مع عرضية أحمد سيد زيزو.

وقدم الفريق الأبيض أداءً مميزًا في الشوط الأول، ونجح في غلق المساحات، بوسط ملعبه والخروج بهجمات مرتدة، حتى تمكن من إحراز هدف التقدم في مرمى الخصم، الذي لم يقدم أي خطورة تذكر خلال الشوط الأول.

وبدأت أولى هجمات أصحاب الأرض في الدقيقة السابعة، عن طريق عبد الإله الحافيظي بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، وصلت بشكل مباشر لأحضان الحارس محمد أبو جبل، ثم خطأ لصالح الرجاء بالقرب من حدود الزاوية اليسرى لمنطقة جزاء الزمالك ضد إسلام جابر، لعبها محسن متولي بتمريرة قصيرة لعبد الإله الحافيظي على حدود المنطقة، والذي سدد كرة مباشرة باتجاه المرمى تصدى لها الحارس "أبو جبل" بثبات.

وشهدت الدقيقة 12 الظهور الأول للزمالك هجوميا، عن طريق أشرف بن شرقي بتسديدة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، تصدى لها الحارس أنس زنيتي بثبات وأنهى الخطورة.

وفي الدقيقة 18، نجح الفريق الأبيض، في إحراز الهدف الأول، بعد انطلاقة بمجهود فردي مميز من أحمد سيد زيزو على الجبهة اليمنى للفريق، أنهاها بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء ارتقى لها "بن شرقي" برأسية متقنة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 19، سقط سفيان رحيمي لاعب الرجاء داخل منطقة الجزاء وسط مطالبة باحتساب ركلة جزاء للاعب، بعد تدخل عنيف من أحمد عيد ظهير أيمن الزمالك، لكن حكم المباراة أمر باستئناف اللعب.

وبعدها نشط الفريق المغربي من أجل تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 30، ركلة حرة للرجاء لعبها محسن متولي عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، خرجت بشكل غير متقن وتحولت مباشرة إلى ركلة مرمى لصالح الزمالك، ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني زاد ضغط الرجاء المغربي الهجومي من أجل تعديل النتيجة، وفي الدقيقة 67، ركلة حرة عن طريق بدر بانون سديدها مباشرة ارتدت من الحائط البشري للاعبي الزمالك تجاه فابريس نجوما الذي أطلق تسديدة قوية أبعدها مدافعي الزمالك مجددا إلى وسط الملعب، وبعدها لعب يوسف أوباما كرة أمامية لـ"بن شرقي" المنفرد بالمرمى ورواغ الحارس ولعبها عرضية وارتدة لـ"أوباما" الذي سددها ولكن في النهاية الحكم احتسبها تسلل.

واستمر ضغط الرجاء المغربي الهجومي، مع تراجع واضح للاعبي الزمالك وفي الدقيقة 73 ركلة ركنية للرجاء على يسار مرمى الأبيض، نفذت بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء لكن حكم المباراة تدخل سريعا باحتساب خطأ عكسي ضد المهاجم بن مالانجو بعد احتكاك بالحارس محمد أبو جبل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل