المحتوى الرئيسى

الرجاء ضد الزمالك.. سلامي يفتح النار على الحكم.. وباتشيكو يخشى الإرهاق

10/19 00:14

فتح جمال سلامي، المدير الفني لفريق الرجاء المغربي، النار على الحكم الكاميروني أليوم نيانت، الذي أدار مباراة الزمالك المصري في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

ونجح الزمالك في الفوز على الرجاء بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب محمد الخامس، قبل مباراة الإياب التي تُقام يوم السبت المقبل في استاد القاهرة.

وبعد المباراة، هاجم مدرب الرجاء الحكم الكاميروني، حيث اعتبر أنه رفض احتساب ركلة جزاء واحدة على أقل تقدير لصالح الفريق المغربي.

وقال سلامي: "فخور بأداء اللاعبين رغم الخسارة بهدف نظيف، اللاعبون لم يقصروا، ولكن نعاني من غيابات عديدة بسبب معدل الإصابات وكذلك مغادرة بعض اللاعبين لصفوف الفريق".

وأضاف: "كنا نعاني من ضغط مباريات كبيرة في الدوري المغربي، ولدينا حالة إجهاد شديدة، اللاعبون قدموا مباراة جيدة، كانوا حاضرين ذهنيا وافتقدنا اللمسة الأخيرة أمام المرمى".

وواصل: "ليس لدينا لاعبين كثيرين، لم يكن هناك سوى الـ11 لاعبا في الملعب و4 لاعبين احتياطيين هم من شاركوا في المباراة".

وأردف: "النتيجة غير عادلة مطلقا، كنا نستحق التعادل على أقل تقدير، الحكم لم يكن عادلا، وحرمنا من ركلة جزاء".

جمال سلامي

وأكمل: "قرارات الحكم كانت مؤثرة علينا، تجاهل احتساب ركلة جزاء وهو ما ساهم في تغيير مسار المباراة، لم نفهم ماذا يحدث من جانب طاقم التحكيم، هناك لمسات يد واضحة ضد لاعبي الزمالك في منطقة الجزاء".

واستطرد: "المفترض أن الحكم صاحب مستوى عالٍ، ولكن جانبه الصواب، وكذلـك حكام تقنية الفيديو، كنا نستحق ركلة جزاء واحدة على الأقل تعني لنا هدفا، ولكن لدينا مباراة مقبلة".

وأتم: "قدمنا أفضل الأشواط في الشوط الثاني أمام الزمالك، لا تزال لدينا فرصة في لقاء الإياب، هناك 90 دقيقة آخرى في القاهرة، نؤمن بحظوظنا، وبقدرتنا على الفوز في العودة".

من ناحية أخرى، عبر البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الزمالك، عن خشيته من حالة الإرهاق التي تسيطر على اللاعبين في الوقت الحالي.

وقال باتشيكو بعد المباراة: "أوجه التهنئة لفريق الرجاء على الفوز بالدوري المغربي، وكذلك للاعبي الزمالك على الفوز في المباريات الأخيرة".

وأضاف: "خضنا 5 مواجهات في 15 يوما، نحن الآن بين الشوطين، نحن الآن أفضل بعد الـ90 دقيقة عقب الفوز في لقاء الذهاب، والرجاء يستحق كل الاحترام والتقدير".

وأردف: "كنا منظمين وأذكى في اللعب، وجهزنا أنفسنا في الشوط الثاني لمباراة العودة، والطبيعي أننا نحتاج التوفيق في أي مباراة كرة قدم".

وواصل: "سنستعد للمباراة المقبلة، ستكون مواجهة صعبة بكل تأكيد، الطبيعي أننا نحلم بالوصول للنهائي، الفوز مجرد خطوة، ولم نحقق شييًا حتى الآن".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل