المحتوى الرئيسى

الفائز بجائزة قصص الأطفال: كورونا توجّني وفخور بتكريم الصين

10/18 23:43

منح السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانغ شهادة تكريم للطفل المصري عبد الرحمن ماهر الذى حصل على جائزة "أفضل عشرة متسابقين" في مسابقة القصص للأطفال الدولية التي تنظمها الصين ويشارك فيها 182 متسابقًا من دول مختلفة.

قال ماهر، لـ«الدستور»، إنه فخور بالتكريم كونه الفائز الوحيد من الدول العربية والإفريقية، حيث إنه كأي طفل كان يحب الكتابة، فقرر والده أنه يحبّبه في القراءة:"اشتركت في مكتبة مصر العامة بالمركز القومي للثقافة والطفل واشترك المركز في المسابقة وكان الفيديو الذي سجلته ودخلت المسابقة وكان هناك 182 متسابقًا من 38 دولة".

وتابع "الفيديو بتاعي كان عن كورونا حد عاوز يزور ابنه وبدأت الأسرة توعيّه، لأن سنّه كبير ابتدى الحوار بكده والجد اقتنع وابنه رد عليه وكنت بتكلم فيها باللهجة الصعيدي وبالزّي الصعيدي".

وأثار الطفل عبد الرحمن الطالب في الصف السادس بمَدرسة المنى الابتدائية إعجاب الكثيرين، حيث إنه حضر ندوات كثيرة مع رؤساء تحرير ومارس العديد من الأنشطة الثقافية رغم سنه الصغير، وفاز بالمركز الخامس في جائزة اسمع قبل الفوز بجائزة الصين".

ويعد عبد الرحمن ماهر الفائز الوحيد من الدول العربية والإفريقية، ما يجسد كفاءة التربية المصرية للأطفال وعمق الصداقة الصينية المصرية.

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل