المحتوى الرئيسى

علاج الحمى عند الأطفال حديثي الولادة - بيتى مملكتى

10/18 23:00

علاج الحمى عند الأطفال حديثي الولادة بشكل سريع أمر مهم لصحة الطفل، فالتعامل مع الطفل حديث الولادة قد يجعل الأم حائرة وقلقة، خاصًة إن كان الأمر يتعلق بارتفاع في درجة الحرارة، لذا تبحث كل أم عن علاج الحمى عند الاطفال الرضع عبر الأنترنت، وتسأل الأهل والأمهات الأخريات عن الطرق المجربة والموثوقة لعلاج طفلها، ومن خلال هذا المقال نوفر لكي معلومات أكثر عن ارتفاع حرارة الأطفال حديثي الولادة، ونرشدك إلى طريقة التعامل معها بالشكل الصحيح.

يختلف علاج الحمى عند الأطفال باختلاف أعمارهم، فطريقة العلاج المتبعة لحديثي الولادة تختلف إلى حد ما مع طريقة علاج الحمى عند الاطفال الذين تتعدى أعمارهم 3 أشهر أو 6 أشهر وهكذا، لأن الطفل كلما كان عمره أقل كلما زادت دقة التعامل مع حالته.

لكن لماذا ينبغي على الأم التوجه فورًا بطفلها حديث الولادة إلى المستشفى، وعدم الاستعانة بالوصفات المنزلية المجربة ؟..

باختصار لأن الأطفال حديثي الولادة الذي يصابون بالحمى يكونون أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، لذا الأمر يستدعي التوجه للمستشفى حتى تتم معالجة الحمى عند الطفل بصورة كاملة وحمايته من أنواع العدوى المختلفة.

قبل البحث عن علاج الحمى عند الأطفال حديثي الولادة، عليكِ أولًا معرفة متى تعتبر درجة حرارة طفلك مرتفعة، فالكثير من الأمهات تقلق بشأن الارتفاع الطفيف في درجة حرارة طفلها، على الرغم من عدم قياس حرارته بالصورة الصحيحة، لكن أطباء الأطفال قد أكدوا أن بلوغ حرارة الطفل 38 درجة أو أعلى يعني ارتفاعها، وهنا يجب على الفور التوجه به إلى القسم المختص لتلقي العلاج اللازم.

البحث في الأسباب هو الخطوة الأولى للعلاج، فإذا كنتِ تبحثين عن علاج الحمي عند الاطفال حديثي الولادة عليكِ التعرف على السبب الذي أدى إليها أولًا ، لذا نستعرض سويًا أرز أسباب ارتفاع الحرارة عند الأطفال حديثي الولادة.

للحمى عند الأطفال والكبار نوعان، لنتعرف سويًا على أنواع الحمى عند الأطفال التي قد تواجهها الأم ولا تستطيع التصرف معها.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل