المحتوى الرئيسى

رئيس مجلس الشيوخ: ربنا حبانا بعقول تفخر بها مصر - E3lam.Com

10/18 23:10

علق المستشار عبد الرزق عبد الوهاب على انتخابه رئيسًا لمجلس الشيوخ اليوم الأحد.

قال “عبد الوهاب” في مداخلة هاتفية عبر برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، إن مشاعره اليوم كان كلها تفاؤل ولديه أمل أن المجلس سيقدر على تقديم شيء يُسعد المصريين ويكون على المستوى الذي تريده الدولة.

تابع: “بدعوات المصريين ربنا هيوفقنا، ربنا حبانا بمجموعة متناغمة ومتنوعة في كل التخصصات وهي عقول تفخر بها مصر وأملي أن يكون بوسعنا ومن خلال هذا التشكيل المتميز للشيوخ أن نقدم ماهو متميز”.

وحول الفارق بين غرفتي التشريع البرلمان والشيوخ، قال عبد الرازق: “غرفتان متكاملتان كل منهما له اختصاص لكن في النهاية كل منهما يقدم المهمة التشريعية في ذات الوقت، والحقيقة أن العبء الذي كان ملقى على الغرفة الأولى كان مرهقًا بشكل غير عادي وكنا باستمرار نشفق عليهم بسبب كثرة التشريعات مع تطور البلد وهي مسرعة الخطى خلال السنوات السابقة، وكان لا بد أن يواكب ذلك ثورة تشريعية ومساندة للتخلص من العوائق القديمة وتجديد مناحي الحياة عبر الشق التشريعي وهو ما سوف يتحقق من خلال عمل الغرفتين في شكل تكاملي”.

كشف عبد الرازق أن الفترة المقبلة وخلال 40 يومًا سيتم تعطيل الجلسات لاستكمال اللائحة، وتشكيل اللجان سيتم خلال في هذه الفترة القريبة بالإضافة إلى وجود انتخابات متزامنة على مستوى الغرف البرلمانية.

يذكر أن برنامج “كلمة أخيرة” تقديم الإعلامية لميس الحديدي ويذاع من السبت إلى الثلاثاء في تمام التاسعة على شاشة “ON”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل