المحتوى الرئيسى

ليل يقسو على لنس برباعية نظيفة ويتصدر الدوري الفرنسي

10/18 23:03

واصل ليل انطلاقته الرائعة في الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم وكشر الفريق عن أنيابه بفوز كبير 4 / صفر على لنس اليوم الأحد في المرحلة السابعة من المسابقة ليتصدر جدول الدوري الفرنسي.

وسجل المهاجم الكاميروني كارل توكو إيكامبي هدفين ليقود فريقه ليون إلى استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة بفوز ثمين 3 / 2 على مضيفه ستراسبورج في نفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز نانت على ستاد بريست 3 / 1 ونيس على مضيفه سانت اتيان بنفس النتيجة وتعادل موناكو مع مونبلييه 1 / 1 وآنجيه مع ميتز 1 / 1 .

وكشر ليل عن أنيابه برباعية نظيفة في شباك لنس أحرزها بوراك يلمز وجوناثان بامبا وجوناثان إيكوني ويوسف يازيسي في الدقائق 11 و48 و69 و79 ليرفع ليل رصيده إلى 17 نقطة وينفرد بصدارة الدوري الفرنسي فيما تجمد رصيد لنس عند 13 نقطة وتراجع للمركز الخامس بفارق الأهداف فقط خلف نيس.

وشهدت المباراة طرد جوناثان جراديت وكليمنت ميشلان لاعبي لنس في الدقيقتين 57 و75 .

ورفع ليون رصيده إلى عشر نقاط ليتقدم إلى المركز الثامن بعدما حقق انتصاره الثاني فقط في سبع مباريات خاضها في المسابقة حتى الآن وهو الفوز الأول له في آخر ست مباريات بالدوري الفرنسي.

وواصل ستراسبورج ترنحه في المسابقة حيث مني بالهزيمة الثالثة على التوالي والسادسة له في المسابقة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

وأنهى ليون الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها تينوتيندا كاديويري في الدقيقة 12 وإيكامبي في الدقيقتين 25 و42 مقابل هدف سجله حبيب ديالو في الدقيقة 42 .

وفي الشوط الثاني ، سجل جان اهولو الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 55 .

وتغلب نانت على ستاد بريست بثلاثة أهداف سجلها راندال كولو مواني ولودوفيك بلاس وعبد القادر بامب في الدقائق 16 و30 و79 مقابل هدف سجله رومين فايفري في الدقيقة 68 ليرفع رصيده إلى ثماني نقاط بعدما حقق الفوز الأول له في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة وتجمد رصيد بريست عند تسع نقاط.

وتعادل موناكو مع مونبلييه بهدف سجله وسام بن يدر من ضربة جزاء في الدقيقة 70 مقابل هدف سجله ستيفي مافيديدي في الدقيقة 52 ليرفع كل من الفريقين رصيده إلى 11 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل