المحتوى الرئيسى

اشتباكات في التشيك بسبب إيقاف الأنشطة الرياضية

10/18 22:56

أعلنت الشرطة التشيكية، إلقاء القبض على أكثر من 2000 محتج من مشجعي كرة القدم وهوكي الجليد في العاصمة التشيكية براج، على إجراءات مكافحة فيروس كورونا، فيما يتعلق بالألعاب الرياضية، قبل أن تندلع اشتباكات عنيفة بين مثيري الشغب وقوات الأمن.

وانتهك المتظاهرون حظر التجمعات التي يزيد عدد أفرادها عن 500 شخص، وفقًا للبروتوكول المتبع للحد من فيروس كورونا، مضيفة أن المحتجين أنهوا التظاهرة بعد نحو ساعة ثم وقعت بعدها الاشتباكات.

وتم إطلاق قنابل الدخان والألعاب النارية، وأشارت الشرطة إلى أنها استولت على الهراوات والأسلحة النارية من بعض المتظاهرين، أثناء التحقق من الهوية.

وتحدثت الشرطة عن وقوع إصابات بين ضباطها، الذين تلقوا مساعدة من الطاقم الطبي.

وفي رسالة بالفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، دعا رئيس الوزراء التشيكي أندريه بابيس، المواطنين إلى الامتثال للوائح الحكومة لمكافحة الفيروسات والبقاء في منازلهم قدر الإمكان.

وفرضت الحكومة التشيكية حظرا على جميع الفعاليات الرياضية لمدة أسبوعين، بدءا من يوم الإثنين الماضي، باستثناء المسابقات الدولية.

وارتفع عدد الإصابات الجديدة بشكل حاد في البلاد خلال الأسابيع الأخيرة، حيث أعلنت السلطات اليوم الأحد أنه تم الكشف عن أكثر من 8700 حالة إصابة جديدة أمس السبت.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل