المحتوى الرئيسى

"القومي للمرأة" يشيد بمضاعفة عدد السيدات المعينات في مجلس الشيوخ

10/18 23:28

هنأ المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، السيدات المعينات بمجلس الشيوخ 2020، بعد صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمضاعفة نسبة تمثيل المرأة في المجلس لتصل إلى 20%.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي، في بيان لها اليوم، أن زيادة نسبة تمثيل المرأة بالمجلس تعد فرصة عظيمة، بجانب كونها مسئولية كبيرة لإبراز المهارات والخبرات المختلفة للسيدات المعينات، ولاسيما في ظل تنوع خلفياتهن العملية، مما يساهم في إثراء هذه التجربة، مؤكدة ثقتها في قدراتهن على أداء الدور المنوط بهن بجدارة وكفاءة عالية داخل المجلس.

وأعربت رئيسة المجلس عن سعادتها، بوجود العديد من الوجوه النسائية الجديدة والشابة في هذه التعيينات بجوار كوادر نسائية عظيمة لها ثقلها ومكانتها في المجتمع، مما يؤكد وجود العديد من الكوادر النسائية الناجحة المؤهلة لأداء هذه المهمة، متمنية لهن كل النجاح والتوفيق في مهام دورهن الوطني بمجلس الشيوخ.

وقالت "مايا "، عبر حسابها الشخصي على "فيس بوك": "إنصاف الإرادة السياسية للمرأة المصرية في تعيينات مجلس الشيوخ، ضاعف رئيس الجمهورية عدد التعيينات من 10 سيدات إلى 20 سيدة، من 10 في المئة من المقاعد إلى 20 في المئة من المقاعد.. شكرًا سيادة الرئيس".

وفيما يلي قائمة بأسماء السيدات المعينات في المجلس:

1- سهير أديب مجلع غطاس بكالوريس

3- حنان عبدالمنعم أبو العزم علي

5- هيام فاروق فؤاد بنيامين

6- نهى أحمد فتحي أحمد زكي

7- نهى أشرف محمد الشريف

8- راجية سعد عبدالحميد محمد الفقي

9- عائشة عبدالغني محمد هاشم

10- خضرة سالم عبدالحميد سالم

12- نهال مجدي أحمد فهمي المغربل

13- نجوى أحمد الشافعي عمران

14- نادية مبروك عبدالعزيز عمارة

15- سماء سليمان السيد أحمد

17- سها سعيد عبدالمنعم إبراهيم

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل