المحتوى الرئيسى

أصل وصورة في بورتريه.. "منة" تدمج شخصيات الكارتون بصانعيها: إخواتي السبب

10/18 08:53

شغفها الكبير بالرسم منذ مرحلة الطفولة لازمها طيلة سنوات حياتها، حتى كبرا سويًا شيئًا فشيئًا، وأصبحا مثل الروحين داخل الجسد الواحد، حتى استطاعت منة العربي (23 عاما) تحقيق حلمها وحبها للرسم على أرض الواقع، والدراسة بكلية الفنون التطبيقية، ومن ثم تقديم مجموعة من التصميمات المميزة، مؤخرًا، والتي جمعت بين عدد من مشاهير الفن والشخصيات الكارتونية الشهيرة التي جسدوا أصواتها، وتركت بصمات كبيرة في أذهان الأطفال والكبار أيضًا.

"أنا برسم من زمان من ابتدائي، واستمريت في الرسم لحد ثانوية عامة، وبعدها جتلي كلية هندسة، بس حسيت إني هبوظ الدنيا، وحولت فنون تطبيقية علشان أفضل أرسم ويكون ليا تخصص محترم بعد كدة".. حسب قول "منة".

أدوات متعددة استخدمتها الفتاة العشرينية خلال فترة دراستها، ما بين أقلام الرصاص والجاف، فضلا عن الرسم بالزيت عن عن طريق الديجيتال، كانوا عوامل في إتقانها لموهبتها الأولى والأخيرة.

تعلقت الفتاة العشرينية بالعديد من الشخصيات الكارتونية الشهيرة، نظرًا لأصواتها المميزة والتي قام بتأديتها عدد من مشاهير الفن، فضلًا عن حب أشقائها الصغار لهم أيضًا، لذلك قررت "منة"، دمج أصحاب الأصوات الحقيقة بالشخصيات والرسومات الكارتونية في عمل مميز عن طريق استخدام الرسم الديجيتال من خلال برامج "الفوتو شوب".

"الفكرة جاتلي من سؤال إخواتي الصغيرين ليا عن صوت الفنان محمد هنيدي في شخصية مارد وشوشني بفيلم الكارتون شركة المرعبين المحدودة، وكانوا حاسين إن ده صوت هنيدي، فقولت لهم أيوة ده صح، وبدأت أعرفهم على باقي الشخصيات، ففكرت إني أجمع كذا شخصية كارتونية وأدمجها مع الفنانين اللي قدموا الأصوات دي، علشان ناس كتير تعرفهم بشكل فيه مغامرة وتشويق".

12 يومًا استغرقتهم الفتاة العشرينية في الانتهاء من تصميماتها المميزة، لتقوم بنشر الألبوم المصمم على الفور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وتلقت العديد من ردود الأفعال الإيجابية، "نشرت الصور في الأول على صفحتي وجابت تفاعل بسيط من صحابي والقريبين، وبعد حوالي شهرين نزلتهم على جروب ديزني فكانت ردود الفعل لطيفة جدا وناس كتير أُعجبت بالفكرة، والصفحات بدأت تاخد الصور، وبشكل عام أنا مبسوطة إن الناس اتبسطت بيهم".

فقدان حاسة الشم، ليس بالضرورة أن يكون سبب الإصابة بفيروس كورونا، فهناك مرضى يعانون من فقدان الشم لأسباب مرضية أخرى

«مجرد وهم»، هكذا يصف أحمد محمد عبدالغنى، استشارى بالمركز القومى للسموم، العلاج بسم النحل، حيث لا تستمر فاعليته كثيراً

يعاني بعض مستخدمي الإنترنت، من نسيان كلمة سر شبكة الواي فاي الخاصة بهم، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طريقة لتذكره، لذلك نقدم لكم في التقرير التالي، خطوات استعادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل