المحتوى الرئيسى

المرتزقة السوريون يقاتلون في صفوف أذربيجان مقابل ١٥٠٠ دولار

10/02 01:45

كتب الجوار برس

2 أكتوبر 2020 12:55 ص

التعليقات

المرتزقة السوريون يقاتلون في صفوف أذربيجان مقابل ١٥٠٠ دولار

المرتزقة السوريون يقاتلون في صفوف أذربيجان مقابل ١٥٠٠ دولار

أعلنت شبكة CNN عن تفاصيل لقاءها بأحد المواطنين السوريين المجندين للقتال في الحرب التي اندلعت مؤخرًا بين أذربيجان وأرمينيا بإقليم "ناغورنو كاراباغ"، والمدعومين من تركيا كمرتزقة للمشاركة في صفوف الجيش الأذربيجاني. 

وسأل أحد المراسلين من شبكة CNN الأمريكية المواطن عن تفاصيل انضمامه، فقال الرجل إنه من دمشق، وينتمي إلى مجموعة من المقاتلين السوريين الذين تدعمهم تركيا، ويطلق على المجموعة "الجيش الوطني السوري". 

وأكمل حديثه بأن قائد المجموعة سأل إذا كان لديهم استعداد للسفر إلى أذربيجان في مهمة للحراسة مقابل ١٥٠٠ دولار شهريًا لمدة ثلاثة أشهر، وسيقوم قائد كل وحدة بالدفع للمقاتلين، ولكن لا أحد يعلم من يمول هذه العمليات.

وأضاف أن الدفعة الأولى والتي تتكون من حوالي ١٠٠٠ مقاتل، تم نقلهم بالفعل إلى أذربيجان، وإبلاغهم بالمشاركة في الحرب بعد وصولهم إلى هناك، وتمنى أن تتوقف الحرب بين الدولتين، ولكن هذا هو المصدر الوحيد الذي بوسعه أن يوفر الغذاء والمعيشة لأطفاله. 

وفي تصريحاته لCNN كشف عن أن ٩٠٪؜ من وحدته وقعت وتم نقلهم لمنطقة "حوار كلس"، والتي تقع بالقرب من الحدود التركية السورية، ويسيطر عليها مجموعة من "الجيش الوطني السوري". 

وقال المواطن السوري أن ما دفعه لفعل ذلك هو الحاجة للمال، فهو أب لثلاثة أطفال يعيشون تحت خط الفقر وأنه مستعد لفعل اي شيء مقابل المال. 

وتواصلت شبكة CNN مع الحكومة التركية والتي علقت على الأمر بأنها "إدعاءات لا أساس لها"، كما علقت وزارة الخارجية الأذربيجانية بأنها حملة تشويه من وسائل الإعلام الأجنبية وأرمينيا، ونفت تمامًا وجود مقاتلين سوريين على أراضيها.

ولكن الأمر ليس بالجديد على تركيا حيث قامت بتجنيد عشرات المقاتلين السوريين من عناصر "الجيش الوطني السوري" للقتال باسم الحكومة الانتقالية في ليبيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل