المحتوى الرئيسى

نتيجة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020.. موعد نتيجة اختبارات مدارس المتفوقين

10/01 18:28

يبحث كثيرون عن نتيجة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020 حيث كشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد نتيجة اختبارات القبول بمدارس المتفوقين سيتم الاعلان عنها منتصف الاسبوع المقبل.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لموقع الدستور أن النتيجة سوف يتم اعلانها من خلال رابط رسمي يعلن من وزارة التربية والتعليم.

 نتيجة مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2020 

وفقا ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فإن مدارس المتفوقين من اسمها تبين أنها مدارس خاصة بالطلاب الأكثر ذكاء، ومدارس stem تعمل عمل نظام تعليم أكثر دقة، وتكون جودتها أعلى من التعليم الحكومي والتعليم التجريبي، فهي تخاطب فئة معينة من الطلاب والطالبات الذين يأملون أن يكون علماء وعالمات المستقبل.

‎وكان قد تم فتح باب التقدم للقبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي 20202021 بداية من يوم السبت الموافق 2282020 حتى يوم الاثنين الموافق 3182020، في محافظات (الجيزة - القاهرة - الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية - الإسماعيلية - البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر - المنوفية - الغربية - القليوبية - الشرقية - قنا - بني سويف – المنيا – سوهاج – الفيوم – مدينة السادات) وفقًا للضوابط الآتية:

‎أولًا: الفئات المسموح لها بدخول اختبارات القبول بمدارس المتفوقين STEM

‎١- الطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 20192020 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية ومستوفيًا لشروط التقدم.

‎٢- يسمح للطالب الحاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 20192020 والحاصل على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي بالتقدم لإجراء اختبارات القبول ضمن الطلاب المتقدمين ولو لم يكن مستوفيًا الشروط وذلك بعد تقديمه ما يفيد رسميا حصوله على براءة اختراع معتمدة من أكاديمية البحث العلمي وكذلك الطالب المتقدم بالفعل للحصول على براءة اختراع من أكاديمية البحث العلمي ولم يحصل عليها مع حجب نتيجة الاختبار لحين تقديمه ما يفيد حصوله على براءة الاختراع الواردة بطلبه وإذا لم يتقدم بذلك قبل بداية العام الدراسي يتم صرف النظر عن نتيجته.

‎٣- الطالب المصري العائد من الخارج من أي دولة عربية أو أجنبية تقوم بتدريس أي منهج أجنبي وتم معادلة هذه الشهادة للمنهج المصري عن طريق إدارة المعادلات بالإدارة العامة للامتحانات شريطة استيفائه لشروط التقدم.

‎٤- الطالب العائد من الخارج والحاصل على شهادة الإعدادية غير معادلة للمنهج المصري، حال حصوله على شهادة تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

‎٥- الطالب الحاصل على الشهادة الإعدادية من المدارس الدولية بجمهورية مصر العربية وهي مدارس تم معادلة مناهجها من قبل المراحل التعليمية بالوزارة شريطة استيفائهم لشروط التقدم بعد حساب المجموع الاعتباري للمواد الدراسية المحددة داخل المجموع واستيفاء شروط التقدم.

‎٦- الطالب الذي اجتاز امتحانات أبناؤنا في الخارج في المدارس المرخص لها تدريس المنهج المصري (مدارس المسار المصري) ومستوفيًا شروط التقدم.

‎٧- الطالب المصري الذي اجتاز تقييم المشروعات البحثية لامتحانات أبناؤنا بالخارج في القنصليات المصرية، حال حصوله على شهادة امتحان تحديد المستوى واستيفاء شروط التقدم.

‎٨- الطلاب الحاصلين على الحافز الرياضي والمضاف درجاته إلى المجموع الكلي شريطة استيفاء شروط التقدم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل