المحتوى الرئيسى

قوى عاملة النواب تشيد بقرار القيادة السياسية باستئناف أعمال البناء جزئيا

10/01 15:53

أشاد رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، النائب جبالي المراغي، بقرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي باستئناف البناء بشكل جزئي للمباني التي لها رخصة بناء حتى 4 أدوار.

وكان رئيس الوزراء قد كلف بأن يتم السماح باستئناف أعمال البناء والتشطيب لمن سبق لهم الحصول على رخصة بناء، حتى 4 أدوار فقط، لحين إصدار اشتراطات البناء الجديدة.

وقال المراغي ، - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط/ اليوم الخميس/ - إن القرار جاء بناء على توجيهات القيادة السياسية لتخفيف العبء عن العمال ، منوها إلى أن الرئيس السيسي حريص على مصلحة العمال ويسعى دائما وأبدا إلى الوقوف بجانبهم ، وأن المشروعات العملاقة التي تقوم بها الدولة وفرت العديد من فرص العمل للعمال .

ولفت المراغي إلى أن أزمة كورونا كانت أكبر دليل على وقوف الدولة بجانب العمال، مؤكدا أن الدولة كانت حريص منذ اليوم الأول من جائحة كورونا على أن تخفف من آثارها على العمال بمختلف القطاعات .

وأوضح أن الرئيس السيسي وجه بتقديم خدمات وصرف إعانات مالية لمساعدة العاملين، منوها أن هذا الموقف لن ينساه الشعب المصري العظيم بكافة أطيافه .

وشدد على أن اللجنة تتابع مع الحكومة تنفيذ إجراءات الحماية من الإصابة بكورونا للعاملين في كافة القطاعات، مؤكدا أن هناك التزاما جيدا من قبل العمال وأصحاب المصانع لتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وحول أهم ما ستقدمه اللجنة خلال دور الانعقاد المقبل .. أكد أن اللجنة تعمل على إصدار قانون العمل الجديد والذي يمثل أولوية للجنة حيث انتهت من مناقشته في دور الانعقاد السابق وعرضت تقريرها على مكتب المجلس برئاسة الدكتور علي عبد العال، تمهيدا لعرضه على الجلسة العامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل