المحتوى الرئيسى

ارتفاع حالات الإصابة بكورونا بين الأطفال الأمريكين مع إعادة فتح المدارس - اليوم السابع

10/01 15:00

تتزايد حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19 بين أطفال الولايات المتحدة مع إعادة فتح المدارس، بعد استهداف كبار السن بكثافة في الربيع، حيث يصيب فيروس كورونا بشكل متزايد الأطفال والمراهقين الأمريكيين، في اتجاه تقول السلطات إنه يبدو أن إعادة فتح المدارس واستئناف الرياضة ومواعيد اللعب والأنشطة الأخرى تغذيها.

وأفادت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، بأن الأطفال من جميع الأعمار يشكلون الآن 10٪ من جميع الحالات في الولايات المتحدة، بارتفاع 2٪ في أبريل.

وقالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، إن حالات الإصابة بـCOVID-19 لدى الأطفال في سن المدرسة بدأت في الارتفاع في أوائل سبتمبر مع عودة العديد من الشباب إلى فصولهم الدراسية.

حالات الاصابة بين الأطفال

حالات الاصابة بين الأطفال

وأضاف  تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) إن عدد المراهقين المصابين أكثر بمرتين من الأطفال الأصغر سنًا، ومعظم الأطفال المصابين لديهم حالات خفيفة، ومعدلات الاستشفاء والوفاة أقل بكثير من البالغين.

وقالت الدكتورة سالي جوزا ، رئيسة الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، إن الأعداد المتزايدة مصدر قلق كبير وتؤكد على أهمية الأقنعة وغسل اليدين والتباعد الاجتماعي وغيرها من الاحتياطات.

وقالت في بيان: "في حين أن الأطفال بشكل عام لا يمرضون بفيروس كورونا مثل البالغين ، إلا أنهم ليسوا محصنين وهناك الكثير لنتعلمه حول مدى سهولة نقله للآخرين".

لم يشر تقرير مركز السيطرة على الأمراض إلى أين أو كيف أصيب الأطفال.

ويقول خبراء الصحة العامة إن الارتفاع ربما يعكس زيادة انتشار الفيروس في المجتمع الأكبر، بينما تتطلب العديد من المناطق أقنعة واحتياطات أخرى ، يُعتقد أن البعض ينتشر في المدارس أيضًا، لكن الخبراء يقولون أيضًا إن العديد من الأطفال في سن المدرسة الذين يمرضون قد لا يصابون بالعدوى في الفصول الدراسية.

فقد يصاب أطفال المدارس بالفيروس في أوقات اللعب والنوم خارج المنزل والرياضة والأنشطة الأخرى التي لا يتم فيها اتخاذ الاحتياطات.

بينما تشير الدراسات المدرسية العالمية إلى أن التعلم الشخصي يمكن أن يكون آمنًا عندما تكون معدلات الانتقال في المجتمع الأكبر منخفضة ، وفقًا لتقرير مركز السيطرة على الأمراض.

قالت الدكتورة إيفون مالدونادو ، رئيسة لجنة الأمراض المعدية بالأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ، إن السؤال المهم هو ماذا سيحدث عندما تعود المدارس التي بدأت التعلم عبر الإنترنت إلى الفصول الدراسية الشخصية.

قالت: "سيعتمد الأمر حقًا على مدى قدرتك على التخفي والمسافة في محيط المدرسة".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل