المحتوى الرئيسى

إعادة انتخاب أبوالعينين رئيسًا للشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية | المصري اليوم

10/01 16:59

أعلن إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن فوز رجل الأعمال محمد أبوالعينين، برئاسة شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية بالتزكية.

محمد أبوالعينين يعلن ترشحه لخوض انتخابات «النواب» مستقلا

مؤشرات أولية: فوز محمد أبوالعينين في الانتخابات التكميلية بالجيزة

محمد أبوالعينين ينعى مبارك: «حكم البلاد مخلصًا وتخلى شامخًا»

وقال «أبوالعينين» إنه فخور برئاسة شعبة المستثمرين وانتمائة للاتحاد العام للغرف التجارية تحت مظلة ابراهيم العربى، لافتا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد وضع الرؤي والخطط التي ستعمل على تشجيع الاستثمار.

وأعلن «أبوالعينين» عن هيئة مكتب الشعبة العامة للمستثمرين، حيث فاز مجد المنزلاوي، برئاسة لجنة التنمية الصناعية، وسيد الجيوشي، برئاسة لجنة للاستثمار الزراعي والصناعي، ومحمد الشريف، برئاسة لجنة الخدمات وإلهام أبوالفتح، برئاسة لجنة العلاقات العامة والإعلام والتواصل المجتمعي، والدكتور نادر رياض، برئاسة لجنة شؤون الاستثمار، وشادي المنزلاوي، برئاسة لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وأشرف محفوظ، برئاسة لجنة التدريب لجنة فكرى عبدالشافى برئاسة الضرائب والجمارك.

وأكد محمد أبوالعينين، أن القيادة السياسية تشجع القطاع الخاص لضخ الاستثمارات المحلية، وإقامة مشروعات مشتركة مع نظائرهم الأجانب في السوق المصري

و أشاد محمد أبوالعينين، بتصريحات الرئيس السيسي التي أكد خلالها دعم الدولة للقطاع الخاص بإعتباره أساسيا في قاطرة التنمية .

وأضاف خلال إعلان فوزه برئاسة شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية بالتزكية، أن الحكومة اتخذت العديد من الاجراءات والاصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي من شانها تهيئة المناخ الاستثمارى في مصر، مشيرا إلى ان ذلك ادى إلى ثبات الاستثمار وصمود الاقتصاد خلال فترة جائحة كورونا على الرغم من معاناة الاقتصاد العالمى.

وأشار أبوالعينين، إلى أنه في الفترة المقبلة نحتاج إلى مزيد من الدعم من الدولة سواء بإصدار التشريعات أو اصدار القرارات التي تؤدى إلى مزيد من التسهيلات الاستثمارية، وتؤدى إلى زيادة ثقة المستثمر الأجنبي.

وأشار أن الزراعة والصناعة هما عصب الاقتصاد، ونعمل على زيادة الاستثمارات والصادرات، وتحقيق القيمة المضافة.

وتابع أبوالعينين أن الدولة تسير بخطى ثابتة في عملية الاصلاح الاقتصادى، واتخذت العديد من الإجراءات الداعمة للصناعة والزراعة والسياحة، لافتا إلى أنه فخور كرجل أعمال بالإجراءات التي اتخذها البنك المركزى برئاسة طارق عامر.

وأشاد خلال الاجتماع الأول للشعبة العامة للمستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية عقب فوزه برئاستها اليوم بمبادرات البنك المركزى التي قدمها للمستثمرين وللمتعثرين من الشركات، لافتًا إلى أن محافظ البنك المركزي، طارق عامر، صاحب رؤية وفكر متحرر ساهم في حركة التنمية ورسم رؤي اقتصادية كما يعي جيدا متطلبات السوق.

وأشار أبوالعينين إلى أن الفكر الذي طرحه ونفذ طارق عامر رئيس البنك المركزى أدخل العديد من القطاعات الصناعية والزراعية والسياحية والعقارية داخل المبادرات الداعمة للقطاع الخاص لتنمية الاقتصاد.

وتابع أن القطاع الخاص كان له دور مشرف في الماضي، ومازال مستمر في هذا الدور، ومعروف بدوره الحيوى في كل القطاعات.

وتوقع أبوالعينين، أن يتم تحقيق خطة ورؤية استراتيجية مصر 2030 قبل موعدها، والتى تعتبر خطة طموحة، مطالبًا الدولة بضرورة الاستماع للقطاع الخاص الذي مازال له مطالب ومشاكل.

ونوه أبوالعينين إلى أن البلاد خلال الفترة الحالية في تحدى وستنصر في تلك التحديات، لافتًا إلى أننا نواجهه حروب الكترونية والتي أصبحت أشرس وأعمق من الحروب بالأسلحة، ونواجهه تحديات خارجية اقليمة، إلا أننا قادرون على تخطى تلك التحديات مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تسير على الطريق الصحيح لا سيما بعد الإنجازات التي تحققت بشكل غير مسبوق في السنوات الـ6 الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل