المحتوى الرئيسى

"الأحمر يكسب".. ليفربول يثـأر وبايرن يحصد السوبر والأهلي يتقدم بالكأس

10/01 10:33

سيطرة كاسحة فرضتها "الفانلة الحمراء"، منذ انطلاق الموسم الجديد لدوريات أوروبا واستئناف منافسات البطولات المصرية، على مدار الأسبوع الجاري، بداية بالمباراة الثأرية بين ليفربول وآرسنال، مروراً بانتصارات اليونايتد، ووصولاً بتتويج بايرن ميونيخ بالسوبر.

كانت ضربة البداية عند ليفربول، الذي رد اعتباره بعد الهزيمة التي مني بها على يد نظيره آرسنال، في بداية الموسم، في صدام الدرع الخيرية، قبل أن يثأر بطل إنجلترا لهزيمته ويستدرج الجانرز لهزيمة مدوية على ملعب "أنفيلد"، بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليقف في الوصافة، وعلى بعد خطوة من اعتلاء قمة الدوري الإنجليزي.

وخلفه، استطاع مانشستر يونايتد العبور إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الرابطة الإنجليزي، على أكتاف برايتون، الذي أسقطه بثلاثية نظيفة، في دور الـ16 من المسابقة المحلية، ليوثق فوزه بثلاثية آخرى، على الفريق ذاته في بطولة الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الـ14 في جدول ترتيب البريميرليج.

وفي ليلة واحدة، قررا الثنائي الأحمر "الأبطال"، بايرن ميونيخ "بطل ألمانيا"، والأهلي "حامل لقب الدوري"، الانتصار في موقعتي السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند وكأس مصر بمواجهة الترسانة، في اليوم ذاته.

الأهلي حسم تأهله إلى دور الثمانية، ببطولة كأس مصر، بعد تخطي عقبة الترسانة، بهدفين مقابل هدف، في ليلة وداع مدربه السويسري رينيه فايلر، استعداداً لتسليم الدفة إلى بيتسو موسيماني، ليضرب موعداً مع أبوقير للأسمدة في الدور التالي.

بينما رفع بايرن ميونيخ لقبه الثاني خلال أسبوعين فقط، بعد وقوع بوروسيا دوتموند في فخ الخسارة على يد البافاري، ببطولة السوبر الألماني، ليتوج بها للمرة الثامنة في تاريخه، وذلك بعد أيام قليلة من الحصول على لقب السوبر الأوروبي، على حساب إشبيلية.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل