المحتوى الرئيسى

بدء المرحلة الثانية لاختبار لقاح “كورونا” الألماني - زيت وسكر

09/30 20:54

سبتمبر 30, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

سبتمبر 30, 2020

سبتمبر 30, 2020

سبتمبر 30, 2020

قالت شركة CureVac الألمانية يوم الثلاثاء، إنها بدأت دراسة المرحلة الثانية لاختبار لقاحها التجريبي لفيروس كورونا، وتخطط لبدء تجربة عالمية حاسمة مع حوالي 30 ألف متطوع في الربع الأخير من العالم.  

يعد CureVac من بين الكثيرين في السباق لتطوير لقاح لفيروس كورونا COVID-19 ، حيث يجري منافسون مثل نوفافاكس Novavax و AstraZeneca استرازينيكا بالفعل تجارب في المراحل الأخيرة من لقاحاتهم المحتملة.

حصلت شركة CureVac على تمويل بقيمة 300 مليون دولار تقريبًا من الحكومة الألمانية في وقت سابق من هذا الشهر لتسريع العمل على النموذج الأولي للقاح COVID-19 وبناء القدرة على إنتاجه على نطاق واسع.

وعلى صعيد آخر، هدد عمدة مدينة نيويورك يوم الثلاثاء بتغريم أي شخص يُقبض عليه في الأماكن العامة بدون قناع، وقالت شركة والت ديزني إنها ستسرح حوالي 28 ألف موظف لأن منتزهها الرئيسي في كاليفورنيا لا يزال مغلقًا خلال جائحة فيروس كورونا.

توفي أكثر من 205 آلاف شخص في الولايات المتحدة وأصيب نحو 7.2 مليون شخص منذ بدء الوباء في مارس، وفقا لرويترز.

وقالت الشركة في بيان إن حوالي ثلثي الموظفين الذين يواجهون تسريح العمال هم بدوام جزئي، لا تزال الحديقة الترفيهية الأصلية للشركة، ديزني لاند، مغلقة بأمر من مسؤولي ولاية كاليفورنيا.

وقال جوش دامارو رئيس وحدة حدائق ديزني في بيان “اتخذنا القرار الصعب للغاية لبدء عملية تقليص القوة العاملة لدينا في حدائقنا.

في نيويورك، قال رئيس البلدية بيل دي بلاسيو، إن المدينة ستفرض غرامة على السكان أو الزوار تصل إلى 1000 دولار إذا رفضوا ارتداء قناع في الأماكن العامة، ارتفع معدل الاختبارات الإيجابية لفيروس كورونا  COVID-19 إلى أكثر من 3% في مدينة نيويورك لأول مرة منذ شهور.

استقر سعر الدولار الأمريكى في نهاية اليوم الأربعاء 30-9-2020، ببعض البنوك فى مصر، مسجلا فى …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل