المحتوى الرئيسى

موسم كورونا.. قائمة الأفلام المتنافسة على شباك التذاكر قبل نهاية 2020

09/30 19:53

انتهى عدد من صُناع الأعمال السينمائية من تصوير أفلامهم الجديدة، تمهيدًا لعرضها خلال الفترة المقبلة، فى انتظار تحسن السوق وإعادة فتح أكبر عدد ممكن من دور السينما، خاصة فى ظل تراجع حدة انتشار فيروس «كورونا المستجد». ويأتى على رأس قائمة الأعمال المتوقع عرضها فى السينمات قبل نهاية العام الجارى، ٦ أفلام، من بطولة عدد من كبار النجوم، مثل كريم عبدالعزيز، وتامر حسنى، ورامز جلال، وغيرهم، والذين يتنافسون على حجز دور العرض محدودة العدد بسبب «كورونا»، مع سيطرة التوجه الكوميدى على هذه الأعمال.

أحمد نوتردام:رامز جلال يقع فى العديد من الأزمات بسبب «النحافة الشديدة»

انتهى المخرج محمود كريم من تصوير فيلم «أحمد نوتردام»، من بطولة النجم رامز جلال، بعد استمرار تنفيذه لمدة طويلة وتأجيل ذلك أكثر من مرة بسبب جائحة «كورونا».

وسلم المخرج النسخة النهائية من الفيلم، بعد انتهاء عملية «المونتاج» وإضافة المؤثرات البصرية المختلفة، إلى شركة «يونايتد بروس» للمنتج وليد صبرى، التى بدأت خطتها الدعائية من خلال طرح «بوستر» تشويقى للفيلم، الذى يقدم فيه «رامز» عددًا من الشخصيات، من بينها شاب نحيف للغاية، يدخل فى مشكلات متعددة بسبب حجمه. وتنتظر الشركة وضوح الخريطة السينمائية لباقى الأفلام المتنافسة، قبل تحديد الموعد النهائى للعرض، على الرغم من اعتمادها على شركة «الإخوة المتحدين للتوزيع» التابعة للمنتج، ما يسمح بعرض الفيلم فى مجموعة من دور السينما، والتنسيق مع شركات أخرى، مع فتح الباب أمام احتمالات التأجيل لموسم رأس السنة، حال تعذر طرحه فى نهاية الشهر الجارى. «أحمد نوتردام» من بطولة رامز جلال، وغادة عادل، وبيومى فؤاد، وخالد الصاوى، وحمدى الميرغنى.

الخطة العامية:عصابة من المكفوفين فى تجربة كوميدية

يعد فيلم «الخطة العامية» التجربة الإنتاجية الأولى لشهد رمزى، ابنة المنتج الراحل محمد حسن رمزى، أول الأفلام الذى حجز مكانه فى دور العرض قبل نهاية العام الجارى، ويستحوذ على حصة كبيرة من دور العرض.

ويرجع ذلك الاستحواذ إلى أن المنتجة وشقيقها الفنان شريف رمزى يمتلكان شركة «النصر للتوزيع السينمائى»، التى تمتلك عددًا من هذه الدور، بالإضافة إلى التنسيق مع المنتج والموزع وائل عبدالله، وشركته «أوسكار للإنتاج والتوزيع»، ما يسمح بفتح قاعات الشركتين للفيلم.

وينتمى «الخطة العامية» للأعمال الكوميدية الخفيفة، وتدور أحداثه حول إجبار تشكيل إجرامى للبطلة على تشكيل عصابة لسرقة بعض المستندات المهمة، التى يرغبون فى عدم إطلاع أحد عليها، لذا تختار اثنين من المكفوفين لمعاونتها على السرقة، ما يورطهم فى مواقف كوميدية، وهو من بطولة على ربيع، ومحمد عبدالرحمن، وغادة عادل، وعمرو عبدالجليل، من إخراج معتز التونى.

مش أنا:تامر حسنى يدرس التأجيل إلى «رأس السنة»

اتفق النجم تامر حسنى مع فريق عمل فيلمه الجديد «مش أنا» على عدم التسرع فى إنهاء أعمال المونتاج، مع بدء التفكير فى تأجيل عرض الفيلم إلى موسم «رأس السنة».

وكان من المقرر الانتهاء من مونتاج الفيلم، الذى ينتجه «تامر» لأول مرة، خلال الأسبوع الماضى، لكن تعطل العمل بسبب بعض الظروف الخاصة، بالإضافة إلى الرغبة فى تأجيل عرض الفيلم انتظارًا لفتح دور السينما خلال الفترة المقبلة.

ويعتمد «تامر» فى توزيع الفيلم على شركته، التى يديرها شقيقه حسام حسنى، فى مواجهة أسماء كبيرة فى سوق الإنتاج وظروف إنتاجية صعبة، لذا يخشى من طرح الفيلم فى الفترة الحالية، ما قد يتسبب فى تعرضه لخسائر مادية فى أولى تجاربه الإنتاجية، خاصة أن الفيلم ينتمى للنوع الكوميدى، مثل عدد من الأعمال الأخرى المطروحة خلال الموسم.

«مش أنا» من بطولة حلا شيحة، وسوسن بدر، وماجد الكدوانى، ومحمد عبدالرحمن، وإخراج سارة وفيق.

حظر تجول:إلهام شاهين تتغلب على صعوبات السوق

منذ بدء تحضيره، خططت النجمة إلهام شاهين والمخرج أمير رمسيس لوجود فيلم «حظر تجول» فى عدد من المهرجانات العالمية، فى ظل ما يطرحه من قضايا اجتماعية وسياسية، وتناوله قصة إنسانية تدور حول سيدة كبيرة فى السن تواجه عدة أزمات خلال فترة حظر التجول.

واختير الفيلم بشكل رسمى للمشاركة فى المسابقة الرسمية للدورة المقبلة من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، المقررة فى نوفمبر المقبل، ليُعرض لأول مرة فى المهرجان بحضور أبطاله، وذلك قبل طرحه فى دور السينما، بالإضافة إلى دراسة المنافسة فى عدة مسابقات أخرى خارج مصر.

ومن المتوقع أن يُعرض الفيلم خلال الأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل أو مطلع ديسمبر، ما يخرجه من زحام موسم رأس السنة، وإن كان ذلك سيقلل من فرصه التجارية.

البعض لا يذهب للمأذون مرتين:الحصان الرابح بفضل شعبية كريم عبدالعزيز

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل