المحتوى الرئيسى

أرقام وإحصائيات.. حدث تاريخي ينتظر موسيماني عقب توقيع العقود!

09/30 19:23

ينتظر الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى تسجيل أسمه في سجلات تاريخ، وذلك عند الإعلان الرسمي لتوليه القيادة الفنية للنادي الأهلي، خلفًا للسويسري رينيه فايhref='/tags/192190-%D9%81%D8%A2%D9%8A%D9%84%D8%B1'>فايلر، حيث يصبح المدير الفني هو الأول ذو الجنسية الإفريقية الذي يقود المارد الأحمر.

ومن المقرر أن تنتهي مهمة السويسري رينيه فايلر مع الأهلي، بعد مباراة الترسانة في كأس مصر بسبب عدم التوصل لاتفاق مع إدارة القلعة الحمراء.

موسيماني

وكان قد أعلن مسئولو النادى الأهلى مع الجنوب إفريقى موسيمانى لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ومن المقرر أن يصل بعد غد الجمعة لقيادة تدريبات الأهلى،على أن يتم تعيين رولانى موكينا مدرباً عاماً وكابيلو رانجوجا مدرباً للأحمال وموسي ماتلبا محلل أداء في الجهاز الفني للفريق.

وبالرجوع للتاريخ لم يسبق لأي مدير فني إفريقي قيادة الأهلي عبر التاريخ، وكانت دائما الاتجاة نحو المدرب الأجنبي الأوروبي او المدرب المصري، لذلك سوف يكون أمام موسيماني فرصة كبيرة لتسجيل أسمه بحروف من ذهب في النادي الأهلي في حاله نجاحه ليصبح أول مدرب ذو جنسية إفريقية يحقق الألقاب مع المارد الأحمر.

يعد موسيماني واحد من أهم المدربيين بجنوب أفريقيا وأكثرهم تقييما بعد ان ساهم في الحصول علي عدة القاب في بطولات كبرى مع سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي بين عامي 2001 و 2007، قبل يحقق انجازات كبيرة ومثيرة مع فريق صن داونز.

عين موسيماني مديرا فنيا للمنتخب من  عام 2010 حتى 2012 قبل ان تتم أقالتة بسبب الفشل في الصعود لكاس الأمم الأفريقية ، والأداء المخيب للآمال للفريق في بداية التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 عقب التعادل مع إثيوبيا

وشهدت فتره تواجده فوزه  إقصاء منتخب مصر من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2012، عندما واجه الفراعنة كمدير فني لمنتخب جنوب إفريقيا، ضمن منافسات دور المجموعات، قبل الخروج من ملعب الكلية الحربية بالتعادل السلبي يوم 5 يونيو من نفس العام.

تاريخ حافل مع الأندية المصرية

يمتلك المدير الفني الجنوب إفريقي سجل حافل من التاريخ القوي مع الأندية المصري، حيث استطاع تحقيق فوز تاريخي على حساب نادي الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسخة (2016) لينجح بطل جنوب أفريقيا بالتتويج باللقب القاري بالفوز (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا، وفي المكمل خاض 4 مواجهات أمام الأبيض، فاز خلالها في 3 مباريات، وخسر واحدة

تسبب المدير الفني القادم للأهلي في كارثة تاريخية للمارد الأحمر لا تنسى من الأذهان، فاز عليه في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة في مباراة كانت كفيلة في رحيل مارتن لاسارتي المدير الفني السابق للاحمر.

واجه الأهلي بطل صن داونز بقيادة بيتسو موسيماني في 4 مواجهات بدوري أبطال أفريقيا حيث فاز الاهلى فى مباراتين وصن دوانز مرة واحدة وحسم التعادل المواجهة الاخيرة بينهما.

توج المدرب الجنوب إفريفي بالدوري في 5 مرات، وكأس نيدبانك مرتين وكأس تيلكوم مرتين، كما فاز بدوري الأبطال وكأس السوبر الإفريقية، واختير كأفضل مدرب في الموسم 4 مرات وفاز بجائزة أفضل مدرب في القارة عام 2016

كارثة تنتظر موسيماني في الأهلي قد تنهي أحلام الفريق الإفريقية

الصحافة الجنوب إفريقية: موسيماني يترك صن داونز من أجل الأهلي

صحيفة “تايمز” الجنوب إفريقية الشهيرة فجرت مفاجئة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن موسيماني قرر الرحيل عن صن داونز.

وأضافت أن الوجهة الأقرب لموسيماني هي شمال إفريقيا وتحديدًا مصر عبر بوابة النادي الأهلي وذلك لقيادة الفريق في دوري أبطال إفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن محمود الخطيب رئيس الأهلي من أشد المعجبين بموسيماني والذي نجح في تحقيق لقب الدوري 5 مرات بجانب الفوز بدوري أبطال إفريقيا نسخة 2016 على حساب الزمالك.

جدير بالذكر أن موسيماني وقع على عقود جديدة منذ فترة مع نادي صن داونز لمدة 4 سنوات.

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 17 أكتوبر المقبل في المغرب، بينما تقام مباراة العودة في مصر يوم 23 من نفس الشهر.

القيعي يثور في وجه جمهور الأهلي دفاعا عن الخطيب “المظلوم”

وجه عدلي القيعى مستشار التعاقدات في النادي الأهلي هجوم على جماهير ناديه من خلال قناة النادي وعبر برنامج “ملك وكتابة”.

القيعى وعبر تصريحاته تحدث مدافعا عن مجلس إدارة الأهلي أنه من حقه اختيار القرارات وفقا لما يريد ويرى.

وتابع أنه ليس معنى أن هناك من يحب الأهلي، أنه يريد أن يمتلك كل شئ ويسيطر على كل الأمور في النادي.

وأضاف أن هذا الحب يعتبر مؤذي لأنه يتم انتقاد المجلس في العلن وهذا يؤثر بالسلب.

وشدد على أن مجلس إدارة الأهلي ليس مطالب بالكشف عن كل الأمور التي تخص المدير الفني، مؤكدا أن الرأي العام ليس مطلوب منه المشاركة في اتخاذ القرارات.

واختتم أن مجلس ادارة الأهلي سيجتمع الخميس المقبل من أجل حسم كل الأمور الخاصة بملف المدير الفني، وسيطرح كل القرارات، وطلب من الجمهور أن لا يطالب ادارة النادي بالكشف عن كل خطواتها، لأن هذا النوع من الحب مؤذي على حد وصفه.

موسيماني يتوسط لانتقال سيرينو إلى الأهلي

وبحسب التقارير الواردة من داخل التتش فإن النادي الأهلي وخلال تواصله مع المدرب الجنوب إفريقي طلب منه إمكانية التعاقد مع الأورجوياني سيرينو جناح الفريق والذي كان محل اهتمام الإدارة منذ فترة لكن المفاوضات فشلت في وقت سابق.

طالع أيضًا.. كارثة تنتظر موسيماني في الأهلي قد تنهي أحلام الفريق الإفريقية

بدوره وعد موسيماني مسؤولي الأهلي أنه سيسهل مهمة انتقال اللاعب لصفوف الفريق، في ظل قناعته القوية بقدرات اللاعب.

وأكد موسيماني للإدارة أن اللاعب يملك قدرات فنية عالية للغاية وسيكون إضافة قوية للفريق حال إتمام الصفقة بشكل رسمي.

يذكر أن سيرينو على علاقة قوية بموسيماني بعد أن كان أحد أسباب تألقه مع صن داونز وتلقيه العديد من العروض في وقت سابق أبرزها من الأهلي.

كارثة تنتظر موسيماني في الأهلي قد تنهي أحلام الفريق الإفريقية

المصائب تتوالى.. الزمالك يجهز لخطف 4 لاعبين من الأهلي

تحليل| فايلر بمن حضر.. الأهلي لن يتأثر فنيًا برحيل رمضان صبحي

“اتفاق الهروب”.. صالح جمعة يصدم الأهلي بخدعة جديدة من أجل عيون الزمالك

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل