المحتوى الرئيسى

بالأرقام .. مقارنة بين فايلر وموسيماني | الرياضة | جريدة الطريق

09/30 18:15

استقر مجلس إدارة النادي الأهلي، علي الاتفاق بشكل رسمي مع الجنوب إفريقي بيستو موسيماني، لتولي القيادة الفنية للقلعة الحمراء خلفًا للسويسري رينيه فايhref='/tags/192190-%D9%81%D8%A2%D9%8A%D9%84%D8%B1'>فايلر، والذي تأكد رحيله عن المارد الأحمر.

ومن المقرر أن يصل موسيماني القاهرة بعد غد الجمعة، لتوقيع عقود تدريب النادي الأهلي.

ولقي ذلك الخبر الفرحة والرضا من قبل جماهير المارد الأحمر وموافقة مسئولي النادي الأهلي على قرار تعين موسيماني خلفًا للسويسري رينيه فايلر، نظرًا لامتلاك المدرب خبرات وإنجازات كثيرة.

ويعرض "الطريق" في السطور التالية.. مقارنة بين إنجازات رينيه فايلر وبيتسو موسيماني.

نجح السويسري رينيه فايلر في الصعود إلى الدوري الممتاز السويسري مع فريق "أراو" بل أبقى عليهم بدوري الدرجة الأولى في أول مواسمه، حيث إنه قاد الفريق 119 مباراة، حقق الفوز في 65 وخسر 35 وتعادل في 19 أخرى.

إقرأ أيضًا.. عاجل | بيان غامض من موسيماني في توديع صن داونز

وقاد السويسري فريق أندرلخت البلجيكي وتعتبر تلك هي التجربة الأنجح في مسيرة المدرب السويسري، حيث استطاع الفوز بالدوري وكأس السوبر خلال الفترة من يوليو 2016 إلى سبتبمر 2017، حيث قادهم في 66 مباراة فاز في 36 وخسر 14 وتعادل في 16.

وقاد السويسري النادي الأهلي وحقق معهم كأس السوبر المصري وبطولة الدوري المصري الممتاز، وحقق مع الفريق الأول أكبر سلسلة انتصارات متتالية في تاريخ القلعة الحمراء.

تولي المدرب الجنوب إفريقي تدريب صن داونز عام 2012 وتوج معهم بالعديد من الألقاب وهم بطولة الدوري المحلي خمس مرات، وحقق لقب دوري أبطال إفريقيا عام 2016 بعد الفوز على نادي الزمالك المصري في المباراة النهائية.

وحقق الجنوب إفريقي الثلاثية المحلية مع صن داونز في الموسم الحالي، واجهه النادي الأهلي في العديد من المناسبات وحقق الفوز عليه بخماسية دون رد في النسخة الماضية من أبطال إفريقيا.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل