المحتوى الرئيسى

هكذا تخبرك لغة الجسد كثيرا عن علاقتك العاطفية

09/30 14:39

ما مدى قوة علاقتك هذه الأيام؟.. قد لا يكون من السهل الإجابة عن هذا السؤال، خاصةً إذا كنت قد تجاوزت مرحلة الافتتان الأولي من خطوبتك. 

بالتأكيد في بعض الأيام قد تشعر أنه لا أحد في العالم يحبك أو يفهمك أكثر؛ و للحصول على تقييم صادق لصحة علاقتك، ليس عليك أن تنظر بعيدًا. في الواقع ما عليك سوى إلقاء نظرة على المرآة في المرة القادمة التي تكون فيها أنت وشريكك في نفس الغرفة، ولاحظ لغة جسدك. 

يقول المعالجون إنهم يستطيعون معرفة ما إذا كانت العلاقة تنجح في الانزلاق بمجرد النظر إلى الطريقة التي يجلس بها الزوجان، وذلك وفقا لما ذكر موقع "The List".

على سبيل المثال لا يعد تقاطع الذراعين والساقين علامة جيدة وفقًا ل Carole Lieberman  أخصائية علاج العلاقات الزوجية ومؤلفة كتاب Bad Boys : لماذا نحبهم ، وكيف نعيش معهم ، ومتى نتركهم. وأضافت أنه إذا جلس أحد الشريكين وظهره أو ظهرها للزوج، فإن طائرا الحب السابقين قد انغلقوا على بعضهما البعض جسديًا وعاطفيًا حتى لو كانت حياتهم الجنسية على ما يرام.

يقول الخبراء إن عدم اللمس علامة سيئة حقا:

قد يكون كلاكما قد مضى وقت طويل على أيام مناداة بعضكما البعض "Schmoopie ،" أسلوب Seinfeld، لكن هل هناك ملامسة للخد، والإحساس بشعر بعضكما البعض، ولمس اليدين عندما تكونان بجانب بعضكما البعض في المطبخ؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فقد تكون هذه أخبار سيئة. 

قالت خبيرة العلاقات الزجية Melissa Cohen: "اللمس هو لبنة بناء الاتصال والحميمية في العلاقات الرومانسية". 

وأوضحت أن العلاقة الصحية لا تتعلق بالضرورة "بعدد المرات التي يلمسك فيها شريكك، ولكن كم مرة يلمسك فيها استجابةً لمستك".

يعد عدم الاتصال بالعين أيضًا بمثابة هبة ميتة تفيد بأن علاقتك ماتت على الماء. قالت Traci Brown، خبيرة لغة الجسد ، لموقع HuffPost: "الاتصال البصري يأخذ مستوى معينًا من الحميمية". وأضافت أن الأمر لا يقتصر فقط على ما إذا كنت تنظر إلى بعضكما البعض ، ولكن ما إذا كنت تنظر إلى بعضكما البعض على الإطلاق، فهذا يتحدث عن صحة علاقتكما. "ينظر الناس إلى الأشياء التي يحبونها! إذا تضاءل ، فأنت تعلم أن لديك مشكلة".

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل