المحتوى الرئيسى

تعاطي مخدرات وصدور أحكام.. أبرز الطعون على مرشحي «النواب»

09/30 13:47

تفصل محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، خلال جلستي اليوم وغدا، في 80 طعن قضائي للمستبعدين من الترشح للانتخابات البرلمانية، والطعون المقدمة ضد المرشحين في الانتخابات، وتنوعت أسباب الطعون بين تحليل المخدرات، وعدم اكتمال الأوراق، وصدور أحكام ضد مرشحين.

- طعون على إيجابية تحليل المخدرات

تقدم مرشح بالطعن على قرار الوطنية للانتخابات بسبب نتيجة التحليل الطبى والتى انتهت إلى أنه يتعاطى مخدر الحشيش، وأقام أحد المتقدمين للترشح دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإدارى، مطالبًا بإعادة الكشف عليه، نتيجة استبعاده من انتخابات مجلس النواب بزعم تعاطيه مخدر الحشيش وإيجابية الكشف الذى وقع عليه في مستشفى الهرم التخصصى.

وقال إن هذه النتيجة غير صحيحة وتفتقد لأدنى درجات المهنية الطبية، مؤكدًا: "إننى رياضى منذ طفولتى ولم أتعاطى مخدرات طوال حياتى".

تقدمت "ريهام" مرشحة عن دائرة مركز ومدينة أسيوط مستبعدة طبيًا بسبب تحليل المخدرات ستجري إعادة الفحص والتحليل الطبي عن طريق الطب الشرعى، لإثبات عدم تعاطيها مخدر الحشيش، والتأكد من خطأ تحليل المجلس الطبى وذلك لتقديمها ضمن أوراق الطعن المقدم لمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بأسيوط.

وأشارت إلى أنها أجرت تحليلًا بمعمل خارجى وثبتت سلبية التحليل لمخدر الحشيش، وذلك بعد رفض مديرية الصحة بأسيوط قبول التظلم وإعادة إجراء التحليل لها بعينة جديدة لإثبات عدم تعاطيها المخدرات.

- دعوى ضد سعيد حساسين لصدور أحكام ضده

تقدم صلاح بخيت المحامي بالنقض، والمحامي الصيدلي هاني سامح، بطعن أمام محكمة القضاء الإداري، يطالب باستبعاد سعيد حساسين من انتخابات مجلس النواب لصدور أحكام جنائية نهائية ضده، وبذلك المرشح شرط حسن السيرة والسلوك لصدور عشرات الأحكام الجنائية ضده عن غش الدواء والتزوير وانتحال صفة طبيب ومزاولة مهنة الطب بلا ترخيص.

وسرد الطعن قائمة بالأحكام شملت حكم جنح مستأنف كرداسة رقم 4699 لسنة 2016 بجلسة 2642016 وأصله 4097 لسنة 2015 جنح مركز كرداسة والذي صدر بتأييد حكم أول درجة الذي نص حضوريا بتاريخ نوفمبر 2015 ضد سعيد سعد حساسين ومتهم آخر على حبس المتهمين سنتين مع الشغل عن التهمة الأولى.

وستة أشهر مع الشغل عن التهمة الثانية وتغريم المتهمين خمسين ألف جنيه والمصادرة والمصاريف عن التهمة الثالثة وتغريم المتهمين ألف جنيه عن التهمة الرابعة وحبس المتهمين سنة مع الشغل وتغريمهما عشرين ألف جنيه.

حبس المتهم الثاني سعيد حساسين سنة مع الشغل ونشر الحكم في جريدتين واسعتي الانتشار والمصادرة عن التهمة السادسة وحبس المتهمين سنة مع الشغل وغرامة والنشر والمصادرة عن التهمة السابعة.

- مرشح يطعن على أوراق شقيقه في النواب: مقدمش ورق الجيش

أقام عمر هريدى المحامي بالنقض والإدارية العليا، وكيلًا عن جمال حنفي طه، المرشح لعضوية مجلس النواب، عن دائرة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة، بالنظام الفردي، دعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، لوقف تنفيذ القرار المطعون فيه الصادر من لجنة فحص طلبات الترشح بإدراج اسم المرشح سيد حنفي طه، شقيق المدعي، ضمن قائمة المرشحين بالنظام الفردي الذين قبُلت أوراقهم لعضوية مجلس النواب.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل