المحتوى الرئيسى

الصين تُطالب المجتمع الدولي بدفع مُحادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين

09/30 10:56

دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة جينج شوانج، المجتمع الدولي إلى العمل لدفع محادثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

وقال شوانج، في كلمة أمام مجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم /الأربعاء/، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعا في كلمته للجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع الماضي، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش للانضمام إلى اللجنة الرباعية المعنية بالشرق الأوسط وأعضاء مجلس الأمن، لعقد مؤتمر دولي مطلع العام المقبل لمناقشة عملية سلام حقيقية.

وأضاف شوانج أن الصين تعتقد أن هذه المبادرة تظهر الإرادة الإيجابية للفلسطينيين للمشاركة في حوار السلام ودفع عملية السلام، داعيا جميع الأطراف إلى أن تولي أهمية لها وأن تبذل جهودا لتهيئة الظروف المواتية للتسوية السياسية للقضية الفلسطينية.

كما دعا المجتمع الدولي، لا سيما الدول التي لها تأثير على الفلسطينيين والإسرائيليين، إلى التمسك بموقف موضوعي وعادل، وتعزيز

وتابع شوانج أن قرارات الأمم المتحدة، ومبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية، وحل الدولتين، هي إجماع مهم يجب الالتزام به من أجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وأن خطط ضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، في حال تنفيذها، ستنتهك بشكل خطير القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتقوض حل الدولتين، والصين قلقة للغاية حيال ذلك.

وأشار إلى أن الصين على علم بتعليق الخطط ذات الصلة، وتأمل أن يستجيب الطرف المعني لنداء الأمين العام بالتخلي عن خطط الضم والعودة إلى مسار الحوار والمفاوضات.

ولفت شوانج إلى أنه وفقا للأمم المتحدة، فإن عدد منازل الفلسطينيين المهدمة بين مارس وأغسطس 2020،

وحول التأثير الخطير الذي سببه وباء كوفيد-19 على التنمية الاقتصادية والاجتماعية للفلسطينيين، قال شوانغ إنه ينبغي على الإسرائيليين والفلسطينيين تنحية خلافاتهما، وتعزيز التعاون، وعدم ادخار أي جهد في مكافحة الوباء وإنقاذ الأرواح، داعيا المجتمع الدولي إلى زيادة الدعم لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة التحديات الاقتصادية والإنسانية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل