المحتوى الرئيسى

«سلامة الغذاء» و «هيئة الدواء» تضعان قواعد وشروط إنتاج المكملات الغذائية في مصر - أموال الغد

09/30 00:30

كشفت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، عن انتهاء اللجنة التنسيقية مع هيئة الدواء المصرية من وضع آليات تفعيل بروتوكول التعاون بينهما الموقع في يونيو الماضي، وذلك فيما يتعلق بعمليات تصنيع المكملات الغذائية على خطوط إنتاج المستحضرات الصيدلية.

وتشمل مخرجات اللجنة التنسيقية بين الهيئتين والتي حصل أموال الغد على نسخة منها، الشروط الخاصة بإنتاج المكملات الغذائية ذات الأشكال الصيدلية المسجلة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء على خطوط مصانع المستحضرات الصيدلية المرخصة من هيئة الدواء المصرية، وكذلك القواعد التنظيمية لتسجيل المكملات الغذائية بهيئة سلامة الغذاء، وأخرى لتصنيع المنتجات المسجلة سابقا.

وتنص على قيام هيئة سلامة الغذاء بمراجعة بيانات المكملات الغذائية قبل التسجيل للتأكد من عدم وجود أي مستحضر صيدلي يحمل نفس الاسم بهيئة الدواء المصرية.

ويقوم التفتيش الصيدلي بسحب أول تشغيله يتم إنتاجها مباشرة من المستحضرات الصيدلية بعد الانتهاء من تصنيع المكمل بنظام الـ campaign وإرسالها إلى معامل هيئة الدواء لتحليلها مع ذكر سبب السحب على استمارة إرسال العينات طبقا للخطة الإنتاجية المقدمة من الشركة.

كما تقوم هيئة سلامة الغذاء بحصر جميع المكملات المسجلة منذ إنشاء الهيئة، وكذلك تلتزم بإبلاغ هيئة الدواء حال رصد أي شكاوى من مكمل غذائي الذي تم توزيعه وتسويقه بمؤسسات صيدلية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويشترط حصول المنتج النهائي على إخطار التسجيل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء مع مراعاة الالتزام بتصنيع المكملات ذات الأشكال الصيدلية فقط المذكورة في خط الإنتاج برخصة المصنع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

تنسيق الثانوية الأزهرية 2020.. تعرف علي رابط تسجيل الرغبات

«هيئة سلامة الغذاء» تعتمد 16 شركة جديدة بالقائمة البيضاء…

«الإحصاء»:10% تراجعا بالرقم القياسي لصناعات الطوب والزجاج…

«الصناعات الغذائية»: نستهدف زيادة استهلاك الألبان المعبأة…

«هيئة سلامة الغذاء»: اصدار لائحة عقوبات مخالفة قانون…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«غرفة الملابس»: 25 شركة تشارك بمعرض «سوق مصر الأول»…

«المصرية اللبنانية لرجال الأعمال» تبحث مع «وزيرة التجارة»…

«التصديري للصناعات الهندسية»: 100 مشتري دولي يشارك في…

وزيرا التجارة والتموين يفتتحان معرض «أهلا مدارس» اليوم

خدمات بنكية

أعلى عائد على شهادات ادخار بنك مصر.. تعرف على الفائدة…

بنك مصر .. تعرف على شروط حسابات المعاملات الإسلامية…

البنك المصري لتنمية الصادرات يخفض فائدة الشهادات الإدخارية…

أسعار وأحجام الخزائن الحديدية وصناديق الأمانات في 8 بنوك

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل