المحتوى الرئيسى

حتى لا تتكرر أزمة الموسم الماضي.. جوارديولا يتعاقد مع مدافع جديد

09/29 23:19

يبدو أن أزمة مركز قلب الدفاع التي تفجرت في الموسم الماضي لا زالت عالقة بأذهان الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، واضطراره للإعتماد في هذا المركز الحساس على اللاعب البرازيلي فرناندينهو لويس روزا قائد الفريق الذي يلعب أصلا في مركز خط الوسط المدافع.

 وفي الموسم الحالي لم يكتف جوارديولا بالتعاقد مع قلب دفاع واحد، وهو الهولندي ناثان أكي، واستعادة قلب الدفاع الهولندي الآخر فيليب ساندلر عقب انتهاء إعارته في نادي أندرلخت البلجيكي بل تعاقد مؤخرا مع قلب دفاع جديد هو البرتغالي الشاب روبن دياز صاحب الـ23 عاما من نادي بنفيكا البرتغالي مقابل 68 مليون جنيه يورو في الوقت الذي تخلص فيه من قلب الدفاع الأرجنتيني نيكولاس أوتامندي صاحب الـ32 الذي انتقل إلى بنفيكا، وكأنها صفقة تبادلية بين الناديين.

وفي الموسم الحالي لعب دياز مع بنفيكا 3 مباريات،وهي مباراتين في بطولة الدوري البرتغالي الممتاز، وسجل هدفا، وحصل على كارت أصفر وحيد، ومباراة في تصفيات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويشارك دياز مع فريق بنفيكا الأول منذ موسم 2017 – 2018، ولعب معه 132 مباراة، وسجل 12 هدفا، وصنع 6 أهداف، وحصل على 30 كارتا أصفر.

وعدم حصوله على كارتين صفروين في مباراة أو كارت الأحمر مباشر في أكثر من 3 مواسم يدل على إنه مدافع ليس متهورا.

وفاز مع بنفيكا بلقبين، الأول بطولة البرتغالي في موسم 2018 – 2019، والثاني كأس السوبر البرتغالية في عام 2018.

وحصد جائزة أفضل لاعب شاب في موسم 2017 – 2018 بالإضافة إلى اختياره ضمن تشكيل الموسم في الدوري البرتغالي 2019 – 2020.

وهو انضم إلى المنتخب البرتغالي في مايو 2018، وكان عمره وقتها 21 عاما، وبالرغم من صغر سنه تمكن من حجز مكانا ثابتا في تشكيلة البرتغالي فرناندو سانتوس المدير الفني للمنتخب البرتغالي، إذ كان أساسيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأوروبية 2020 كما إنه كان أساسيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية في الموسم الماضي، والتي أحرزها المنتخب البرتغالي، وفي الموسم الحالي في البطولة كان أيضا أساسيا في أول جولتين.

وكان ضمن التشكيل المثالي في دوري الأمم الأوروبية 2019.

وبشكل عام هو شارك مع المنتخب البرتغالي في 19 لقاء، ولم ينل سوى إنذارين.

على أي حال بات جوارديولا الآن يملك 6 لاعبين في مركز قلب الدفاع، وهم الفرنسي إيميرك لابورت، والإسباني إيريك جارسيا مارتيريت صاحب الـ19 عاما، والإنجليزي جون ستونز، وتايلور هاروود بيليس صاحب الـ18 عاما بالإضافة إلى أكي، وساندلر.

ويبدو أن جوارديولا  لا زال حائرا، ولم يستقر حتى الآن على قلبين دفاع ثابتين بدليل إنه في مباراة الأسبوع الأول في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز اعتمد على الثنائي ستونز وأكي.

 وفي مباراة الأسبوع الثاني أمام فريق ليستر سيتي أشرك الثنائي جارسيا وأكى، وخسر مانشستر سيتي هذه المباراة بنتيجة ثقيلة 2 – 5.

وفي بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزي في الدور الثالث أمام فريق بورنموث الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الدرجة الثاني دفع بالثنائي جارسيا وبيليس.

هل ستستمر حيرة جوارديولا طويلا أم سيستقر على قلبي دفاع سريعا ؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل