المحتوى الرئيسى

7 منازل تمتزج مع الطبيعة بشكل ساحر فوق المياه ووسط الغابات والجبال.. صور - اليوم السابع

09/29 23:02

تتمتع بعض المباني السكنية بنماذج ساحرة يمتزج فيها الفن المعمارى مع الطبيعة وذلك كونها تبنى وسط الصحارى والغابات أو على ضفاف بحيرة، بما يجعل هذا المجسم من صنع الإنسان ممتزجًا مع روح الطبيعة من حوله ما يخلق حالة خاصة للمشهد بشكل عام، فعندما تمتزج المنازل مع محيطها تؤكد على العلاقة الشاعرية بين العمارة والطبيعة.

وفى تقرير نشرته شبكة "CNN" الإخبارية، رصد 7 مشاريع معمارية من جميع أنحاء العالم، تتميز بمواقعها الاستثنائية، لتكشف عن حقيقة العلاقة التى تجمعنا بالطبيعة، والتى تشبه قوة ارتباطنا بالمنزل، وهى كالتالى:

منزل "Crescent H" من تصميم شركة "CLB Architects" فى الولايات المتحدة الأمريكية

يقع هذا المنزل الكبير فوق هضبة فى شمال غرب ولاية وايومنج، حيث يتميز بإطلالته البانورامية على سلسلة "تيتون" الجبلية، إضافة إلى مشهد يطل على أعلى قممه، وتخلق لوحة الألوان المختارة بعناية البساطة والخلود، مع تحسين الاتصال بالبيئة. كما تحاكى الأحجار الرسوبية طبيعة السلاسل الجبلية والتكوينات الصخرية المحيطة.

منزل Crescent H

"Wave House" من تصميم "Seppo Mantyla Architecture" فى  فنلندا

وبينما يتم استخدام التصاميم المنحنية فى المبانى العامة، يبدو أنها مطلوبة أيضاً فى قطاع بناء المنازل السكنية، ويعد الهيكل في "Wave House" عبارة عن منزل خشبى مصنوع من خشب التنوب، لكن، توفر جدرانه الزجاجية إطلالات رائعة على البحيرة، وتخلق منظراً جذاباً للعالم الطبيعى فى الخارج.

"Glass Villa" من تصميم "Mecanoo" فى المملكة المتحدة

يقع المنزل فى واحة خضراء من الأشجار والنباتات التى تجعله مخفياً عن الأنظار، وبالنسبة إلى نوافذه الزجاجية فى غرفة المعيشة والمطبخ والغرف الأخرى، فتجعل السكان يشعرون وكأنهم يعيشون على الماء، ومن شرفة السطح، يمكن للمرء الاستمتاع بمناظر خلابة كما لو كنت تطفو بهدوء على امتداد البحيرة.

منزل Glass Villa

"Two Halves" من تصميم شركة "Moloney Architects" فى أستراليا

جاءت تسمية منزل "Two Halves" من شكله المنقسم، حيث يبدو وكأن جناحيه يشتقان عن بعضهما البعض، لكنهما فى الواقع جنباً إلى جنب، ويتميز الجناحان بتقسيم المساحات العامة والخاصة لمنح غرف المعيشة الرئيسية أفضل المناظر والوصول إلى الضوء الطبيعى.

منزل Two Halves

منزل "Half Tree" من تصميم "Jacobschang" فى الولايات المتحدة الأمريكية

أما منزل "Half Tree"، فيقع هذا الملاذ البعيد على منحدر حاد محاط بالغابة، حيث شكلت التضاريس بعض التحديات الصعبة، وكانت الأشجار تقدم دعماً كبيراً، حيث تحمل نصف وزن الكوخ، ويرتكز المنزل باتجاه الزوايا العلوية للمنحدر، بينما يتم توزيع الوزن المتبقى على شجرتين موجودتين، ومن أجل تحمل فصول الشتاء الطويلة، تمت معالجة ألواح الجدار باستخدام صنوبر إسكندنافى تقليدى، وبالنسبة إلى تصميمه الداخلى، فهو بسيط ويبعث على الراحة والاطمئنان.

منزل Half Tree

منزل "Kloof 119A" من تصميم "Saota" فى جنوب أفريقيا

فيما يتميز منزل "Kloof 119A" بإطلالته على العديد من المناظر الخلابة، بما فى ذلك جبل "تيبل" الشهير فى كيب تاون، ويتألف المنزل من ثلاثة مستويات، ويتميز كل منها بمجموعة من الحدائق والمساحات الخاصة.

منزل Kloof 119A

منزل "Okada Marshall House" من تصميم "D'Arcy Jones Architects" فى كندا

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل