المحتوى الرئيسى

وزيرة التضامن تؤكد من أسيوط زيادة العوائد للرائدات الريفيات من 350 لـ900 جنيه - اليوم السابع

09/29 21:23

زارت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رفقة اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مركز التأهيل الشامل للبنين والفتيات من ذوي الإعاقة بمركز الفتح، وافتتح الجانبان وحدة للتدريب والتشغيل بالمركز وذلك ضمن فعاليات برنامج فرصة وضمن التدخلات والبرامج المقدمة في محافظة أسيوط.

ويضم المركز مجموعة من الأنشطة منها معرض للمنتجات الأسرية (ملابس ومشغولات يدوية ومفروشات للمنزل)، كما تفقد الجانبان ورشة لإنتاج الكمامات بأسعار مخفضة ينتجها أبناء وفتيات المركز بأسعار في متناول المواطنين، وذلك في إطار مشاركة المركز في التصدي لجائحة كورونا.

وعلى هامش الزيارة عقدت القباج جلسة مع عدد من الرائدات الريفيات ومكلفات الخدمة العامة، وقدمت لهم الشكر على ما يقدموه من دور كبير في توعية السيدات بعدد من القضاية التي تتبناها وزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت القباج، إن الوزارة استطاعت زيادة العوائد للرائدات الريفيات من 350 جنيها إلى 900 جنيه، مع إمكانية خصم 90 جنيها للتأمين عليهن، مضيفة أن شباب الخدمة العامة يأدون دورا وطنيا لخدمة مصر، وساهموا بمجهود كبير في سد الهجز الوظيفي، ليصل عدد المكلفات من 38 عند توليها المنصب الوزاري إلى 130 ألف مكلفة.

وأضافت القباج، أن تغيير الوعي من سلبي لإيجابي قضية وطنية، وقالت للرائدات والمكلفات: "وعي المجتمع في أيديكم أنتم، ووعي المجتمعات المحلية أمر ضوروي، نحتاج للعمل على التوعية فيما يخص الصحة والتعليم ومواجهة التعاطي والإدمان".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل