المحتوى الرئيسى

مايا مرسي مشيدة بمسابقة «هى تقود»: فخورة بفتيات تغيرن شكل التعليم الفني

09/29 20:57

اختتمت المرحلة النهائية من مسابقة مشروعات طالبات التعليم الفنى لبرنامج هى تقود "She Leads" اليوم، المخصص لدعم طالبات التعليم الفنى، بمشاركة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وأحمد فتحى المدير التنفيذى لمؤسسة شباب القادة، الدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير لتعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى، وبحضور أعضاء المجلس.

ووجهت الدكتورة مايا مرسي الشكر والتقدير لكل من الوزيرة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسة شباب القادة وشابات المجلس ولجنة الشباب بالمجلس على المجهودات التى تمت فى دعم ومساندة ونجاح مشروع "هي تقود".

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها وفخرها بفتيات التعليم الفني لما قدمته من مشروعات وإبتكارات، متمنية لهن أن يصبحن رائدات وسيدات أعمال يقدن المستقبل ويغيرن شكل التعليم الفني فى مصر، متمنية استمرار الفتيات فى تنمية مشروعاتهن وابتكاراتهن ولهن كل الدعم من المجلس القومي للمرأة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التعليم العالي.

 كما طالبت من مؤسسة شباب القادة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم تكثيف مجموعات برنامج "هى تقود" لتصبح المدة الزمنية لكل دورة تدريبية ثلاث أشهر بهدف الخروج بأكبر عدد من الفتيات خلال عام.

ووجهت نيفينً جامع وزيرة التجارة والصناعة، خالص الشكر والتقدير لمؤسسة شباب القادة على هذا البرنامج والجهد المبذول، كما وجهت خالص الشكر لكل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بقيادة الدكتور طارق شوقى لاهتمامه الخاص بالتعليم الفنى، ووزارة التعليم العالى بقيادة الدكتور خالد عبد الغفار لاهتمامه بالجامعات التكنولوجية التى من خلالها تستطيع طالبة التعليم الفنى استكمال تعليمها.

وعبرت عن فخرها بالطالبات المتدربات قائلة: "فخورة بكن، انتن طاقة نور وسط تحديات كبيرة تواجهنا، هناك أمل كبير فى أن جميع ما نحلم به سيتم تحقيقه وبسرعة"، مؤكدة أن الدولة تولى اهتماما خاصا بالتعليم الفنى وتعظيم الاستفادة منه.

وأعلنت نيفين جامع عن تخصيص مساحة لعرض منتجات الطالبات المتدربات فى معرض "تراثنا" للحرف اليدوية الذي يقام سنويا ويتفقده الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ويعرض فيه منتجات للعارضين من كل أنحاء الجمهورية، كما أعلنت توفير بعض الورش الصغيرة للطالبات المتدربات، واتخاذ كل التيسيرات والإجراءات اللازمة لايجاد فرص عمل لصاحبات المشروعات، مؤكده أن الوزارة ستتولى هؤلاء الطالبات بالرعاية اللازمة حتى يصبحن صاحبات مشروعات متمنية تخريج عدد أكبر من الدفعات من خلال برنامج "هى تقود" خلال الفترة القادمة.

ووجه أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب القادة، التحية لكل طالبة متدربة على المجهود المبذول خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن جميع المشاركات اكتسبن خبرة واثبتن قدرتهن على الإبداع والمنافسة وفخرهن بأنهن خريجات مدارس التعليم الفنى فى مصر.

كما وجه الشكر والتقدير للدكتورة مايا مرسي التى تبنت برنامج هى تقود منذ أن كان فكرة، ودعمته بكل حماس وتشجيع وتأكيدها الدائم على نجاحه، كما وجه شكره لجميع الداعمين للبرنامج ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والمؤسسات الخاصة شركاء النجاح فى هذا البرنامج.

ووجه الدكتور عمرو بصيلة التحية للطالبات المتدربات، معربا عن فخره بهن وانتماؤهن للتعليم الفنى، وأكد على أن مصر أحرزت تقدما ملموسا لاسيما فى المجال التعليمى، معربا عن فخره بالأفكار الواعدة التى قدمتها طالبات التعليم الفنى اليوم.

ووجه التحية والشكر باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لمؤسسة شباب القادة التى ساهمت فى عرض تلك الأفكار الرائدة وتقديم الدعم الكافى لهن لتصنيع النموذج الأولى لمنتجاتهن.

وأعرب الدكتور محمد أيمن عاشور عن فخره واعتزازه بالفتيات المخترعات والمبتكرات اللاتي أعطين لنا الأمل فى وضع مصر فى مصاف الدول الكبرى، متمنيا لهن المزيد من التوفيق والتقدم والنجاح، مشيرا إلى أن وزارة التعليم العالى تتعاون بشكل كبير مع وزارة التربية والتعليم، حيث تم إنشاء جامعات تكنولوجية، مضيفا أن لدى الوزارة خطة للتوسع فى أعدادها لتصبح 27 جامعة فى كل المحافظات، من بينهم 3 تم إنشاؤهم فعليا، وهناك 6 جارى تنفيذهم.

وثمن الشراكة بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة شباب القادة فى خروج مشروع ناجح مثل "هي تقود. وفى الختام تم الإعلان عن الفرق الفائزة فى المسابقة.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل