المحتوى الرئيسى

الخارجية: مصر تتطلع لاستعادة تدفق السياحة النمساوية

09/29 19:56

القاهرة - مباشر: تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية النمساوي اليكساندر شالينبرج، اليوم، للتباحث حول عدد من ملفات التعاون الثنائي، فضلاً عن القضايا ذات الاهتمام المُشترك للبلديّن.

وأشاد الوزيران، بالعلاقات التاريخية والوثيقة بين مصر والنمسا، والتواصل المُستمر بين رئيس الجمهورية والمستشار النمساوي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتشاور حول أهم القضايا الإقليمية في الإطار الأورومتوسطي، وفقاً لبيان صحفي.

وأعرب الوزير شكري عن تطلع مصر لاستعادة تدفق السياحة النمساوية إلى المقاصد السياحية المصرية التي شهدت تطبيق تدابير صارمة لمكافحة جائحة "كورونا".

ومن ناحيته، أعرب الوزير "شالينبرج" عن تقدير بلاده للعلاقات الثنائية مع مصر ورغبتها في تطويرها وتعزيزها لآفاق أرحب.

وفيما يتعلق بالقضايا الإقليمية، استعرض شكري الرؤية المصرية لمجمل الأوضاع بالمنطقة، بما في ذلك التطورات في ليبيا، ودعم مصر لجهود تثبيت وقف إطلاق النار في كافة الأراضي الليبية وانجاح المساعي الرامية إلى تحقيق اختراق ملموس في المسارات المختلفة، بما يتسق مع مُخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة، وبما يستهدف التوصل لتسوية سياسية شاملة ومستدامة لمختلف أوجه الأزمة الليبية.

وأكد شكري موقف مصر الراسخ من القضية الفلسطينية ودعمها المتواصل للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مع استمرار دعم كل الجهود الهادفة لتحقيق الاستقرار والسلام والأمن.

"استئناف أعمال البناء" في مصر يعيد الحياه للقطاع بعد فترة ركود (تقرير)

التلفزيون الرسمي يعلن وفاة أمير دولة الكويت

مصر تطرح مزايدة عالمية لتطوير وإدارة منطقة الصوت والضوء بالأهرامات

صندوق النقد يشيد بإجراءات مصر السريعة لمواجهة آثار كورونا

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل