المحتوى الرئيسى

تيكسيرا في الهلال بنسبة 100%.. "تأكيدات جديدة وموعد إعلان الصفقة" | سعودى سبورت

09/29 18:56

يستعد نادي الهلال، للحفاظ على لقبه بطلًا لدوري المحترفين، في الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، والمقرر انطلاقه رسميًا، في السابع عشر من أكتوبر القادم.

وتوج الهلال، بطلًا لدوري المحترفين 2019-2020، برقم قياسي تاريخي من النقاط "72"، بعد صراع شرس مع النصر، استمر حتى الجولتين الأخيرتين.

ومن أجل الدخول في الموسم الرياضي الجديد بقوة، فتح مجلس إدارة الهلال، خط مفاوضات مع عدد من النجوم الأجانب، لضمهم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم؛ أبرزهم:

1- الجناح البرتغالي أدلينو فيرينها، المنتهي عقده مع باوك اليوناني.

2- الجناح البرازيلي أليكس تيكسيرا، المرتبط بعقد مع جيانغسو الصيني، حتى ديسمبر 2020.

ويريد الهلال، بهاتين الصفقتين، تعويض رحيل صانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو، المنتقل إلى شباب الأهلي دبي الإماراتي، والمهاجم السوري عمر خربين، الذي بات على أبواب الانضمام للزمالك المصري.

وأثير جدل كبير، بشأن مصير صفقة تيكسيرا، وسط تكهنات بفشل إتمامها، خاصة بعد تصريحات اللاعب نفسه، والذي قال فيها إنه يحلم بالتتويج بلقب الدوري الصيني، مع فريق جيانغسو، والذي ينتهي في ختام العام الحالي.

* تطورات رسمية..

ومن ناحيته، أعلن الإعلامي الرياضي رامون ريسيرفا، عن مصير صفقة انتقال أليكس تيكسيرا، إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وأشار ريسيرفا في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أنه تأكد رسميًا، بقاء تيكسيرا، مع فريق جيانغسو، حتى نهاية عقده في ديسمبر 2020.

وأوضح الإعلامي الرياضي، أن هذا القرار جاء بالاتفاق بين اللاعب وإدارة الفريق الصيني، من أجل القتال على التتويج بلقب الدوري المحلي.

وكشف رامون، عن أن تيكسيرا، لن يجدد عقده مع جيانغسو، وسوف ينتقل إلى الهلال، في الانتقالات الشتوية القادمة، في صفقة مجانية.

ولذلك، سيتطلب على الهلال، اللعب بـ6 محترفين فقط، في النصف الأول من موسم 2020-2021، والانتظار حتى يناير القادم، من أجل استكمال قائمته، بالتعاقد مع النجم البرازيلي المتألق.

* من هو أليكس تيكسيرا؟

لاعب برازيلي من مواليد 6 يناير 1990، حيث بدأ مسيرته الكروية في الفريق المحلي فاسكو دي غاما، الذي تدرج في مختلف فئاته السنية، قبل الصعود إلى الفريق الأول، في 2008.

وفي عام 2010، خاض تيكسيرا، أول تجربة احترافية خارج البرازيل، بانتقاله إلى شاختار دونتسيك الأوكراني، الذي لعب في صفوفه على مدار 6 سنوات كاملة.

وأتم جيانغسو، في عام 2016، صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي، بمبلغ مالي ضخم، وصل إلى 45 مليون يورو.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل