المحتوى الرئيسى

كوارث خطيرة تهدم الهلال وتصنع تاريخ النصر.. "قرارات رسمية وتصريحات مثيرة" | سعودى سبورت

09/29 17:41

يترقب عشاق نادي النصر، مواسم تاريخية قادمة، وذلك بعد العمل الجبار الذي قام به مجلس الإدارة، برئاسة صفوان السويكت، وبدعم مباشر من عبدالرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة، وأعضاء الشرف الذهبيين.

والنصر نجح في حسمa href='/tags/179159-%D9%85-10'>م 10 صفقات رسمية، حتى الآن، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021؛ بضم كل من: "أمين بخاري، علي لاجامي، عبدالله الشنقيطي، أسامة الخلف، كيم جين سو، عبدالمجيد الصليهم، سلطان العنزي، عبدالفتاح عسيري، بيتي مارتينيز".

كما اقترب النصر، من حسم صفقة التعاقد مع أحد أفضل المواهب في المملكة العربية السعودية، في الوقت الحالي، وهو اللاعب علي الحسن، متوسط ميدان الفتح، وذلك بعد الاتفاق المبدئي بين مجلسي إدارة الناديين، وفي أعقاب صراع شرس مع الهلال والأهلي.

ولكن، ليس هذا فقط هو ما يجعل جماهير النصر، يترقبون مواسم تاريخية قادمة، بل أيضًا الظروف العصيبة الذي يُعاني منها المنافس المباشر والتقليدي الهلال، والذي صنع إنجازًا مُخلدًا، بالتتويج بثنائية "دوري المحترفين، وأبطال آسيا"، في 2019-2020.

ويرى الكثيرون، أن هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الهلال، فرصة ذهبية للنصر، ربما لم تتكرر أبدًا، لتحقيق ما يلي خلال السنوات القليلة القادمة..

أولًا: تقليل الفارق بين عدد البطولات في مسابقة الدوري "الهلال 16 – النصر 8".

ثانيًا: التتويج بدوري الأبطال لأول مرة بالتاريخ، وإنهاء مقولة الهلاليين "الآسيوية صعبة قوية".

ثالثًا: التأهل إلى كأس العالم للأندية، للمرة الثانية أو أكثر، وتجاوز الهلال الذي شارك في نسخة 2019.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز الأزمات التي تعصف بنادي الهلال، والتي من الممكن أن يستغلها الغريم النصر، لصناعة التاريخ، تحت شعار "الآن أو أبدًا".

* العمر والإصابات المتعددة

يعيش معظم نجوم الجيل الذهبي الحالي في نادي الهلال، مراحلهم الأخيرة في عالم الساحرة المستديرة، في ظل تقدم عمرهم.

وكان أول نجوم هذا الجيل الذهبي، الذي علق حذاءه رسميًا؛ هو القائد الأسطوري محمد الشلهوب، بالإضافة إلى تخطي كل من عبدالله المعيوف وعلي البليهي ومحمد جحفلي وسلمان الفرج وسيباستيان جيوفينكو وبافيتميمبي جوميز، سن الـ30.

حتى أن النجم الكبير عبدالله عطيف "28 سنة"، وعلى الرغم من قدرته على العطاء لسنوات قادمة، إلا أن مخاوف من تأثر مستواه، من الإصابات المتعددة التي عانى منها؛ وآخرها قطع في الرباط الصليبي.

* رحيل النجوم الكبار

أيضًا، فإن عدد من نجوم الهلال، أعلنوا صراحة، رغبتهم في الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم مستقبلًا، للعب في أوروبا.

وعلى رأس هؤلاء النجوم، سالم الدوسري، جناح الفريق الرائع، والذي أعرب عن حلمه بخوض تجربة احترف مجددًا في الملاعب الأوروبية، بعد الفترة القصيرة الذي قضاها مع فياريال الإسباني، من يناير إلى يونيو 2018.

وإلى جانب الدوسري، يوجد أيضًا الكولومبي جوستافو كويلار، والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، واللذان أعلنا العودة إلى الملاعب الأوروبية قريبًا.

* فشل خطير بالتعاقدات

بالتزامن مع كبر سن نجوم الفريق، والإصابات المتعددة لآخرين، واحتمالية رحيل البعض إلى أوروبا، فإن مجلس إدارة الهلال، لم يتمكن حتى الآن، من إبرام صفقات كبرى.

والهلال لم يتعاقد سوى مع عبدالله الجدعاني، حارس مرمى الوحدة، استعدادًا للموسم الرياضي الجديد 2020-2021، مع تحويل إعارة المهاجم صالح الشهري، من الرائد، إلى شراء نهائي.

وضاعت الصفقة تلو الأخرى من الهلال، خاصة في الميركاتو الصيفي الحالي؛ على النحو التالي..

1- المدافع حسان تمبكتي "رفض نادي الشباب الاستغناء عنه رسميًا".

2- متوسط الميدان علي الحسن "اقترب من الرحيل عن الفتح والانضمام إلى النصر".

3- الجناح عبدالفتاح عسيري "انتقل من النادي الأهلي رسميًا، في الصيف الحالي، إلى النصر".

4- الجناح البرازيلي أليكس تيكسيرا "أعلن استمراره مع جيانغسو الصيني، حتى ديسمبر، على الأقل".

* خيانة رازفان لوشيسكو

نجح الروماني رازفان لوشيسكو، في خطف قلوب الهلاليين، منذ توليه القيادة الفنية للفريق الأول، في يوليو من عام 2019، حيث توج مع الفريق بثنائية دوري أبطال آسيا، ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل