المحتوى الرئيسى

نائب محافظ القليوبية تتفقد مشروعات الصرف والمياه بقري بنها

09/29 17:21

تفقدت إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، مشروعات الصرف والصحة والمياه وطلبات التصالح والمتغيرات المكانية والحملات الميكانيكية بالوحدة المحلية بشبلنجة وبتمدة.

وبدأت "ريان" جولتها بتفقد محطة مياه الشرب بشبلنجة بطاقة إنتاجية 1782 متر مكعب فى اليوم أى ما يعادل 200 لتر فى الثانية الواحدة، وذلك بتكلفة إجمالية 80 مليون جنيه، وتغذى المحطة قرية شبلنجة والقرى المجاورة لها، حيث تقام المحطة على فدان و4 قيراط. حيث وصلت نسبة التنفيذ بالمحطة إلى 60% .

والمحطة مكونة من مبنى الادارى- 8 أحواض تجفيف- 2 سيكتر- خزان معالجة كبير- خزان مياة خام- عنبر طرمبات وفلاتر، وذلك بحضور المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها وياسر رئيس الوحدة المحليه بشبلنجة، ثم تم تفقد الوحدة الصحية بشبلنجه حيث انها تعمل بكفاءة ولا توجد اى ملاحظات ، فضلا عن التأكد من توافر جميع الأدوية، كما تم التفتيش والمراجعه على دفتر الحضور والانصراف.

كما تم تفقد محطة معالجة بتمدة حيث أن المحطة تعمل بنظام المعالجة الكيميائية – تم تسليمها يوم 14-7-2020 - يوجد 1379 وصله منزلية عشوائية ولابد من قيام الأهالي بالتقديم لتوصيل الوصلات المنزلية، حيث انه لم يتم اشتراك سوى 200 منزل، وجاء ذلك بحضور عبدالفتاح رئيس الوحدة المحليه ببتمدة، بالإضافة إلى تفقد محطة صرف صحى المنشية بشبلنجة حيث وصلت  نسبه التنفيذ 70% بتكلفه اجماليه 70 مليون  وتخدم قري ( المنشيه وعزبه العراقي) وتصب في محطة شبلنجة الرئيسية.     

وواصلت "ريان" جولتها بتفقد محطة معالجة صرف صحى شبلنجة والتي تخدم 6 قرى وذلك بتكلفة اجماليه  60 مليون جـنية، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى  85%، فضلا عن أنه تم تفقد الدائرة المستندية لطلب التصالح داخل الوحدة القروية عن طريق سؤال الموظف المختص بشرح كيفيه تقديم طلب التصالح حتى الحصول على النموذج  وذلك في حضور الأهالى   .

كما تم تفقد الحملة الميكانيكية للوحدة القروية للتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة ومدى تنظيفها أولاً بأول، وذلك للوقوف على مدى التزام جميع حركات سير السيارات وفقا لأمر التشغيل ومدى الحفاظ على كفاءة السيارات والتزام السائقين.

 وتم تكليف مدير الحملة الميكانيكية بالمتابعة المستمرة للحالة الفنية للسيارات ورفع كفاءتها مع عدم تواجد أى سيارة معطلة مع أعمال الصيانة الدورية .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل