المحتوى الرئيسى

برلمانية تركية: ديون أنقرة الخارجية ارتفعت 20 مليار دولار

09/29 15:47

أعلنت سيلين سايك بوكا، السكرتيرة العامة لحزب الشعب الجمهوري والنائبة عن مدينة إزمير، أن الانهيار المستمر لليرة التركية أمام الدولار الأمريكي مؤخرا، سوف يؤدي تلقائيا إلى زيادة قدرها 20 مليار دولار على فائدة الدين الخارجي لتركيا.

وعلقت السكرتيرة العامة لحزب الشعب الجمهوري، على تدهور العملة الوطنية التركية، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وقالت إن ارتفاع سعر الصرف سوف ينعكس على الدين الخارجي لتركيا.

وقالت "بوكا"، "خسرت الليرة التركية 12 قرشا من قيمتها اليوم أمام الدولار وبذلك ارتفع الدين الخارجي البالغ 176 مليار دولار والذي سندفعه في عام واحد، بمقدار 20 مليار ليرة تركية اليوم فقط، وهذا يوضح مساوئ اعتماد الاقتصاد الوطني على الخارج".

كما وجهت انتقادا السياسات الاقتصادية للنظام التركي الحاكم، قائلة إن حكومة العدالة والتنمية أدارت ظهرها للاقتصاد والحقائق، وأهدرت احتياطاتنا البالغة 120 مليار دولار وهدمت الثقة في الاقتصاد التركي، حيث فقدت الليرة التركية منذ شهر أغسطس وحتى يومنا هذا 10 % من قيمتها ونعلم أنها بخسارتها 10 % من قيمتها يزداد التضخم بمقدار 1.5 درجة، مستدركة "القصر الرئاسي يخلق التضخم ويسحق الشعب"، وفقا لموقع تركيا الان.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل