المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء: خطة عاجلة لتطوير طريق القاهرة إسكندرية الزراعي

09/29 15:41

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة وضعت خطة طموحة وعاجلة لتطوير طريق مصر الإسكندرية الزراعي.

وأضاف مدبولي خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن هذا الطريق يخدم ملايين البشر ويوجد فيه الكثير من المناطق المتدهورة، ولذلك تم وضع خطة عاجلة لتطويره.

ولفت إلى أن الدولة تتصدى بكل قوة لمخالفات البناء والتعيدات على الأراضي الزراعية، مضيفًا: "كفانا إهدار واستنزاف لموارد الدولة، الأرض اللي بتضيع دي مش هنلاقي مكانها".

وأكد أن التعديات على الأراضي الزراعية غير مسموح وغير مقبول وجريمة في حق الوطن، وحان الوقت للتصدي لهذه الظاهرة السلبية التي عانت منها الدولة خلال  40 عام مضى.

وأشار إلى أن محافظة كفر الشيخ نموذج صارخ لعملية تعديات البناء، موضحًا أن هذه التعديات تسببت في إهدار الأراضي الزراعية وعمران غير مخطط على الإطلاق.

وأوضح أن الدولة تواجه مشكلة لعمل أسفلت في الشوارع أو إدخال المرافق للمواطنين في هذه المناطق التي تشهد مخالفات للبناء.

وبدأ الدكتور مصطفى مدبولي زيارته للمحافظة بجولة داخل كلية الذكاء الاصطناعي بجامعة كفرالشيخ، التى تُعد أول كلية تستقبل أجهزة robot تساعد الطلاب فى تصميم البرامج المختلفة وتطبيقها، مستعرضًا عددًا من

 وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمى، أن كلية الذكاء الاصطناعى بجامعة كفرالشيخ، صدر قرار جمهوري بإنشائها في 8 أبريل عام 2019، وتمثل إضافة كبيرة لهذا التخصص النوعى، كما تشكل نقلة لتطوير الدراسة فى مجال تكنولوجيا المعلومات.

 وأكد الدكتور خالد عبدالغفار، أن إضافة كلية الذكاء الاصطناعي لكليات جامعة كفرالشيخ يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة توظيف التكنولوجيا في خدمة المجتمع، كذلك الاهتمام بالذكاء الاصطناعي الذي أصبح أيقونة العصر الحالي، لمواجهة التحديات والتغيرات المصاحبة للثورة الصناعية الرابعة التى ينطلق العالم من خلالها.

 وفيما يتعلق بالروبوتات والأجهزة المتوافرة بالكلية،

 وأكد أن وجود هذه الأجهزة يعد وسيلة تعليمية وتطبيقية

تساعد الطلاب فى تنفيذ ما يجرى دراسته، إضافة إلى تزويد الكلية بمختبرات متقدمة في مجال تصميم الروبوتات وتصنيعها وبرمجتها وتحليل البيانات الكثيرة والأمن السيبراني والتعلم العميق، ومختبرات البرمجة ونظم المعلومات الذكية.

 وأضاف، أنه جرى تجهيز المعامل والقاعات الدراسية بغرض تطوير الدراسة في مجال تكنولوجيا المعلومات لاستخدام أنماط تدريس متطورة طبقًا لأحدث المعايير العالمية، من خلال تزويدها بقاعات تدريس ذكية وأجهزة تفاعلية، وهي إحدى أدوات وظائف المستقبل.

 وأكد رئيس الجامعة، أن الكلية بها أعضاء هيئة تدريس مميزون ليكونوا بمثابة عقل الكلية ومحركها الأساسي نحو التميز.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل